فرمان «الفيفا».. قطر لن تلعب المباراة الافتتاحية لمونديال 2022


أمير سعد
 

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ، عدم خوض منتخب قطر «المستضيف» لبطولة كأس العالم 2022، المباراة الافتتاحية كما هو معتاد في جميع البطولات السابقة.


ومن المنتظر أن يكون افتتاح كأس العالم بين السنغال وهولندا يوم 21 نوفمبر المقبل ، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من المونديال.

 

وأوضح «فيفا» في بيانه على الموقع الرسمي أن قطر لن تلعب مباراة افتتاح كأس العالم 2022، على الرغم من كونها مستضيف البطولة على ملاعبها ووسط جماهيرها، مؤكدا على أن ضربة البداية ستكون بمواجهة السنغال وهولندا، وذلك وفقا لجدول البطولة الرسمي الذي صدق عليه الاتحاد الدولي، خلال الساعات الماضية.

 

وكان من المنتظر أن يقص منتخب قطر شريط افتتاح مباريات كأس العالم 2022 أمام منتخب الإكوادور، إلا أنه وفقا لجدول المباريات الذي وضعه «فيفا» فإن مباراة السنغال وهولندا ضمن المجموعة الأولى ستكون المواجهة الافتتاحية للمونديال.

 

ومن المقرر أن تبدأ مباراة السنغال وهولندا في افتتاح مونديال قطر 2022 في تمام الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة «الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة وقطر» يوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر على ملعب «الثمامة».


في المقابل، ستكون مباراة قطر الأولى في كأس العالم 2022 أمام نظيرتها الإكوادور في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهة يوم 21 نوفمبر على ملعب «البيت»، وذلك بعد مواجهة إنجلترا وإيران المقرر لها عند تمام الثالثة بتوقيت القاهرة بملعب «الخليفة الدولي».

 

وتختتم مباريات اليوم الأول من كأس العالم 2022 في التاسعة مساء بمباراة تجمع بين منتخبي الولايات المتحدة مع الفائز في الملحق الأوروبي بين ويلز و«اسكتلندا - أوكرانيا».