عصام عبدالفتاح: حكمان من مصر في مونديال 2022..ومحللو التحكيم غير مؤهلين


أمير سعد

تحدث عصام عبد الفتاح، رئيس بجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ، عن الكثير من الأمور التي تخص التحكيم والحكام في الفترة الماضية والعديد من الملفات الأخرى الخاصة بهذا الأمر.

 

وقال «عبد الفتاح»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الأربعاء بمقر اتحاد الكرة، أنه تم تطبيق اللامركزية فى لجنة الحكام، بمعنى أنه تم توزيع أعضاء لجنة الحكام على كل المناطق من أجل من أجل الاشراف عليه.

 

وأضاف: «قمنا بتوزيع أعضاء لجنة التحكيم ، من أجل المتابعة المستمرة للوقوف على آخر التطورات ونجاح حكام المناطق، من أجل ظهور حكام مميزين».


وقال رئيس لجنة الحكام: «هناك حكمان سينضمان لبطولة كأس العالم 2022 ولم يتم تحديدهما، سواء كانوا حكام ساحة أو فار أو مساعدين».

 

وتابع: «قمنا بعمل كوادر من الحكام ومدربين لياقة بدنية للحكام، ولابد من أن يكون هناك محاضرين للحكام، واستقطبنا لذلك محاضرين أجانب من الخارج ، وقمنا بإعداد صف ثاني من الحكام ، ظهر من 8 الي 10 حكام جدد فى الدورى الممتاز».

 

واستطرد، «يتم محاسبة الحكام بعد الأخطاء فى مباريات الدوري الممتاز، ونقوم بمعالجة الأخطاء، ويكون هناك حساب لأي حكم يخطأ فى المباريات ، ولكن لم نُعلن عن عقوبة الحكم».

 

وعن الفقرات التحللية للحكام في القنوات الفضائية ، قال «أكن للسادة المحللين كل التقدير، ولكن هناك منهم غير مؤهل لتقييم الحكام، لا أحب الخطأ فى أحد ، ولكن هناك الآن محللين للحكام فى كل مكان ومن بينهما غير مؤهل».

 

وأتم عصام عبد الفتاح حديثه، «هناك دورة للمحللين فى اتحاد الكرة وأنا ليس المحاضر بل من خارج مصر من أجل أن يقوموا بتحليل الحكام».