أبو جبل .. "بطل بدون بطولة"

كتب: ناريمان ياسر 

أشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمجهود محمد ابو جبل حارس مرمى المنتخب المصري بعد المستوى الجيد التي ظهر به خلال كأس الأمم الأفريقية وخاصة أمام السنغال في المباراة التي أقيمت أمس في نهائي كأس الأمم الأفريقية التي توج بها منتخب السنغال بركلات الترجيح، حيث أشار الاتحاد عبر الصفحة الرسمية "جدار مصر الصلب".

رغم الهزيمة تألق أبو جبل بشدة وخطف أنظار الجميع وساهم في وصول المنتخب للنهائي بعد الحفاظ على شباك الفراعنه في مباراة الكاميرون خلال الوقت الأصلي والأشواط الإضافية وتصدى في ركلات الترجيح.

وبدأت رحلة ابو جبل مع المنتخب خلال أحداث مباراة الكوت ديفوار التي حل بديلا للحارس محمد الشناوي بعد الأصابة والخروج من أرضية الملعب، ويتألق بشكل لافت وينجح في التأهل بعد التصدي لركلات الترجيح.

لتستمر اصابة الشناوي ويكون ابو جبل أساسي أمام منتخب المغرب ولكنه تعرض للإصابة بعد تصدي لكرة قوية سددها مدافع المغرب ليحل محمد صبحي بديلا لأبو جبل وينتهي اللقاء بهدفين مقابل هدف وحيد.

ليكون لأبو جبل حظ في المشاركة مع المنتخب ويتعافى ويشارك اساسيا أمام الكاميرون ويواصل تألقة مع الفراعنة امام الكاميرون والسنغال ويحصل على جائزة رجل المبارة.

الجدير بالذكر التقى المنتخبين في 14 مباراة من قبل حقق منتخب مصر الفوز في 7 والمنتخب السنغالي نجح في 5 مباريات والتعادل حسم مباراتين.