تاريخ مواجهات الزمالك والوداد المغربي .. بداية بطولية


كتب: ناريمان ياسر 

الزمالك يمتلك سجل مميز في مواجهات الأندية المغربية، ويواجه الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق نظيرة الوداد المغربي اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري ابطال أفريقيا.

التقى الزمالك والوداد المغربي في 3 مواجهات من قبل، نجح الزمالك في الفوز بمباراتين وتلقى الهزيمة في مباراة، حيث يرجع اللقاء الأول لموسم ٢٠٠٣ بالسوبر الأفريقي وحقق الزمالك الفوز بثلاثية مقابل هدف، وجاءت الأهداف عن طريق محمد عبدالواحد وحازم أمام وعبدالحليم علي.

وفي ٢٠١٦ تجدد اللقاء بينهم ولكن في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتمكن الزمالك في  اكتسح الوداد برباعية نظيفة، وجاءت الأهداف عن طريق شيكابالا و أيمن حفني وباسم مرسي و مصطفى فتحي.

وفي لقاء الاياب عاد بطل المغرب وحقق فوز كبير على الزمالك بنتيجة 2|5 ، ولكن تأهل الزمالك لنهائي دوري ابطال أفريقيا بمجموع مباراة الذهاب والاياب.

الجدير بالذكر تعادل الزمالك بالجولة الأولى امام بيترو أتليتكو بهدفين لكل فريق في الجولة الأولى من دورالمجموعات بالبطولةالأفريقية، كما تعادل مع ساجرادا الأنجولى بدون تسجيل أهداف ضمن منافسات الجولة الثانية، وحقق الوداد الفوز على ساجرادا الأنجولى وتلقى الهزيمة أمام بترو أتلتيكو.