عامر حسين: معسكر المنتخب لمباراة السنغال ٢٠ مارس المقبل وطلبنا حضور أقصى عدد للجمهور

  

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، أن بطولة كأس مصر كان محدد بداية دور الـ٣٢ من يوم ١٤ إلى ١٧ مارس المقبل، لكن كيروش المدير الفني لمنتخب مصر طلب أن تخوض الأندية مباريات قوية في الدوري الممتاز، وتم بالفعل تقديم الجولة ال١٣ وهم ٦ مباريات ولا يوجد بينهم الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية وتم تأجيل مبارياتهم.

وأضاف، أن بناء على ذلك تم تقديم مبايات كأس مصر وتقام في الفترة من ١١ إلى ١٤ مارس المقبل وخوض مباريات الدوري في أيام ١٥،١٦،١٧ مارس بدلًا من خوضهم في شهر إبريل المقبل، مشيرًا أن معسكر المنتخب الوطني استعدادًا لمباراة السنغال المؤهلة لكأس العالم يبدأ يوم ٢٠ مارس المقبل. 

وأشار أن مباريات كأس مصر تقام على نفس ملاعب الدوري الممتاز كما هى، وتشهد نفس عدد الحضور الجماهيري.

وعن استكمال بطولة كأس مصر العام الماضي قال: "هناك اجتماع مع الشركة الراعية وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وخالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد وبناء على هذا الاجتماع سيتم اتخاذ القرار باستكمال المسابقة من عدمها".

وأوضح، أن كيروش المدير الفني لمنتخب مصر كان يرغب في بدء معسكر المنتخب مبكرًا، لكنه وجد أن اللاعبين ستكون غير متاحة نظرًا لمشاركتهم مع أنديتهم في البطولات الأفريقية، لذلك طلب تقديم مباريات الدوري، ومباراة السنغال ستقام على ستاد القاهرة بحضور أقصى عدد للجمهور بعد موافقة الجهات الأمنية.

واختتم حديثة: "لم يتم مخاطبة الجهات الأمنية حتى الآن بشأن الحضور الجماهيري لمباراة الأهلي وصن داونز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وهناك خطوات متبعة منها إرسال خطاب من الأهلي لاتحاد الكرة ويتم إرساله للجهات المعنية وبعد الموافقة يتم إرساله للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والأمن هو المحدد لعدد حضور الجمهور".