أزمة كورونا تضرب الأهلي قبل مباراة الجونة

كتب: جيهان السادات 

تشهد القلعة الحمراء الفترة الحالية فترة من أصعب الفترات وذلك بسبب زيادة أعداد الإصابات سواء كورونا أو إصابات ملاعب، ومشاركة اللاعبين مع منتخابتهم،  بجانب ضغط البطولات .


ومع تلك المشاكل يستعد الاهلي لخوض اول لقاءات الرابطة غدًا، والتي يفتتحها بلقائه أمام  الجونة المقرر لها الثانية والنصف ظهرًا.

حيث أنه أسفرت القرعة عن وضع الأهلي على رأس المجموعة الثانية التي تضم كل من:- سموحة ‏والبنك الأهلي والمقاولون العرب والإسماعيلي والجونة.

وقد خاض الاهلي مرانه الأخير على ستاد مختار التتش بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني، وأعلن أيضًا عن قائمة المباراة والتي ضمت 22 وجاءت كالآتي :- 
 مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد هاني وكريم فؤاد ومحمد خليفة نصير ومحمد مغربي ومحمود وحيد ومحمد محمود وعبد الرحمن مانو ووليد سليمان وحسام حسن وصلاح محسن ومحمد أحمد «شرقية» وزياد طارق ومحمد أشرف وأحمد أشرف ومحمد فخري وأحمد سيد غريب وصالح نصر ومحمد ياسر وأحمد سيد عبد النبي.



وتعانى صفوف الأهلي من غيابات عديدة وصلت لـ 17 لاعباً سواء بسبب غياب اللاعبين الدوليين للمشاركة مع منتخب بلادهم في كأس الأمم الافريقية  ومنهم التونسى على معلول والمالى أليو ديانج كل منهم مع منتخب بلاده ، وتواجد 6 لاعبين مع منتخب مصر هم (محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد شريف).

بجانب أيضًا السداسى المصاب بفيروس كورونا وهم "ياسر إبراهيم، وبيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر ورامى ربيعة".

وينتظر موسيماني نتيجة المسحة الطبية التي أجراها السداسي المصاب بكورونا لتحديد موقفهم والاطمئنان عليهم.

وأيضًا مدافع  محمود متولى المتواجد في قطر لإنهاء برنامجه التأهيلى للتعافى من مزق العضلة الامامية، وخروج محمود كهربا لاعب الفريق من الحسابات الفنية بسبب اعارته للدوري التركى، وتعرض المغربي بدر بانون للإصابة، وكانت الصدمة الاكبر هي تعرض اللاعب اكرم توفيق مع المنتخب بقطع في الرباط الصليبي، وقد أشارت  الاشاعات المبدئية غيابة لمدة لاتقل عن 3اسابيع .

ولكن مع كل تلك الإصابات لم يطلب النادي الاهلي تأجيل مباراة رابطة الأندية غدًا وقرر موسيماني خوض اللقاء باللاعبين المتواجدين.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: