الثلاثي المصري في بطولة هوستن للأسكواش

كَتب: نيره سُليمان 

تُعد بطولة هوستن المفتوحة للأسكواش بطولة ذات أهمية خاصة لأنها تحدد صدارة التصنيف العالمي وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية البطولة خلال الفترة بين 4 إلى 9 يناير الجاري.

وخلال هذه البطولة تأهل الثلاثي المصري علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش ومصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف الخامس ويوسف سليمان إلى الدور ربع النهائي بالبطولة بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 آلاف دولار.

وفاز علي فرج على منافسه الألماني رفائيل كاندرا في دور الـ 16 بنتيجة 3/0 في مباراة استغرقت 26 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-3 ، 11-6 ، 11-4 .

بينما تنافس المصريان يوسف سُليمان و يوسف إبراهيم وفاز يوسف سليمان على غريمه بنتيجة 3/0 في مباراة استغرقت 58 دقيقة
 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-7 ، 11-8 ، 11-9.

فيما خسر محمد الشربيني أمام الكولومبي ميجيل رودريجيز بنتيجة 3/0 في مباراة استغرقت 47 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 12-10 ، 11-8 ، 11-8 .

وأخيراً فاز مصطفى عسل لاعب المارد الأحمر على منافسه السويدي ديميتري بنتيجة 3/0 في مباراة استغرقت 46 دقيقة
 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-3 ، 11-4 ، 11-8.

وبعد بحث رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" كشفت عن التصنيف الجديد للاعبين لشهر يناير الجاري ليحافظ البطل المصرى علي فرج لاعب وادى دجلة على صدارة التصنيف العالمى للشهر الخامس على التوالى والـ25 فى مسيرته الاحترافية ليكون ثالث أكثر اللاعبين المصريين هيمنة على الصدارة.

ويسيطر البطل المصري علي فرج علي صدارة التصنيف العالمي وينافس النيوزلاندي بول كول المصنف الثاني على حصد لقب تلك البطولة لربما تقوده لإنهاء الهيمنة المصرية على صدارة التصنيف العالمي في حالة تتويجه بلقب بطولة هوستن. 

ويستقر في المركز الثالث المصري محمد الشوربجى ويليه في المركز الرابع طارق مؤمن لاعب الجزيرة ويتقدم مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي إلى المركز الخامس.

وانسحب محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميًا من البطولة وذلك بعد تأكد إيجابية مسحة فيروس كورونا الخاصة به لتمنعه من المنافسة في مثل هذه البطولة الكبيرة.  

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: