كيروش: هدفي التأهل لكأس العالم ونعمل للحصول على أفضل ما لدى صلاح

شدد مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش أن هدفه الرئيسي هو التأهل لكأس العالم في قطر العام الحالي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده كيروش صباح اليوم حيث قال "هدفي الرئيسي هو التأهل لكأس العالم، لا يوجد بند في عقدي عن الفوز بكأس الأمم الافريقية، لكن هذا لا يمنع أننا سننافس بكل قوة على هذه البطولة". 

وأضاف المدرب البرتغالي "أثق في جميع اللاعبين المختارين، نريد بناء منتخبًا قويًا قبل المواجهة الحاسمة في مارس والمؤهلة لكأس العالم في قطر، متأكد من أنكم ستكونوا فخورين بجميع اللاعبين المختارين ". 

"انضمام تريزيجيه جاء نتيجة لخبرته الكبيرة وهو لاعب مميز للغاية ولم أحدد حتى الآن مركزه الذي سيلعب فيه، سيتضح ذلك من خلال التدريبات في الأيام المقبلة". 

"معسكر المنتخب يبدأ من اليوم وحتى يوم الجمعة وسينضم لنا اللاعبين المحترفين غدًا، واتفقنا مع مدير الإعلام على فتح التدريب لمدة ١٥ دقيقة يوميًا للصحفيين نحن نحترم الإعلام كثيرًا".

وعن اختيارات اللاعبين قال كيروش "الاختيارات مهمة المدرب، ندرس كل التفاصيل والإحصائيات ونحللها من جميع النواحي سواء فنيًا أو نفسيًا، لدينا جميع المعلومات حول الخصوم في بطولة كأس الأمم الافريقية وأثق في جميع الاختيارات القادرة على المنافسة". 

"لقد قمنا بضم أربع حراس تحنبًا لوجود إرهاق أو إصابات، بالإضافة لوجود حارسين كبار محمد الشناوي ومحمد أبو جبل وأردنا ضم حارسين شباب حتى نبني جيلًا قويًا في حراسة المرمى". 

وعن حالة محمد صلاح بعد إعلان ليفربول وجود حالات كورونا "جميع الأخبار جيدة حتى الآن".

"سنسافر ب٢٥ لاعب لبطولة كأس الأمم، لدينا اتفاق مع منتخب الكونغو لإقامة تدريب وليس مباراة وسنعمل سويًا معًا لأهدافنا المشتركة".

"نعلم جيدًا المنافسة التي سنخوضها خلال أيام، والمنافسة ليست سهلة لأنها ستكون في أجواء ليست كأوروبا وآسيا".

عن موقف السولية "لقد شاهدنا التقارير الطبية، ربما يغيب عن المباراة الأولى ، و المؤكد لحاقه بالمباراة الثانية ".

"نحاول الحصول على أفضل ما لدى محمد صلاح، ونعمل على ذلك، وأقوم ببناء استراتيجية للحصول على أفضل ما لدى اللاعبين".

"لقد كنت فخورًا للغاية بما قدمه اللاعبين في بطولة كأس العرب، كان معنا أكثر من لاعب قابلتهم للمرة الأولى في المطار".

وقال كيروش مازحًا "نحن لدينا أفضل اللاعبين في العالم وربما ينزعج كريستيانو رونالدو لو سمع ما أقوله".