ملعب الموت يستقبل موقعة مصر والكاميرون في أمم إفريقيا


كتب: محمد سامي

يستقبل ملعب أولمبي في ياوندي، مباراة منتخب مصر ضد الكاميرون، يوم الخميس المقبل، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

وشهد هذا الملعب وقوع كارثة تدافع الجماهير على الأبواب، قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر في دور ثمن النهائي من البطولة، مما ادي إلي وفاة ثماني مشجعين وإصابة 38 اخرين.

وكان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر إيقاف المباريات على هذا الملعب، لحين التحقيق قبل أن يعود مرة أخرى ويرفع الإيقاف عن الملعب.

وأعلن الإتحاد الأفريقي رفع الإيقاف عن ملعب أولمبي في ياوندي، الذي تقرر منع إقامة المباريات عليه، بعد واقعة تدافع الجماهير، وأطلق عليه "ملعب الموت".

وكتب الكاف عبر موقعه الرسمي: ان الإتحاد الأفريقي تلقى تقارير رسمية، توضح ملابسات الواقعة والتفاصيل التي أدت إلى إصابة 38 شخصًا، ووفاة 8 آخرين. 

وأضاف: ان هناك اجتماعات عٌقدت، مع وزراء من الدفاع والشرطة، والتقارير تضمنت كل الضمانات التي تمنع تكرار ما حدث في ملعب أولمبي.


وأتم البيان: أن الملعب الأولمبي سيستضيف إحدى مباراتي نصف نهائي كأس الأمم، بالإضافة إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل.

يذكر ان الكاف وصف الملعب بالجوهرة المعمارية، ويتسع لاستقبال 60 ألف متفرج، وأرضيته من العشب الطبيعي ويتضمن استوديوهات خاصة، بمحطات الراديو والتلفاز وملعبين للتدريب، إلا أن الحادث ألقى بظلاله على البطولة، التي تشهد الكثير من السلبيات في التنظيم.