تاريخ الفراعنة في كأس الأمم قبل مواجهة ضربة البداية أمام نيجيريا

 

كتب: ناريمان ياسر

يستهل المنتخب المصري الأول اليوم الثلاثاء مشواره في كأس الأمم الأفريقية بمواجهة منتخب نيجيريا، ويستحوذ منتخب مصر رصيد جيد قبل مواجهة نيجيريا اليوم، حيث يعد  المنتخب الوطني أكثر المنتخابات تتويجا بكأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب.

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مصر والسابعة بتوقيت القاهرة،  وتنقل شبكة بي أن سبورتس الناقل الحصري لكأس أمم أفريقيا 2022 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حيث حقق المنتخب المصري في مستهل مشواره بالألفية الجديدة الفوز على زامبيا بهدفين دون رد في 2002، قبل أن يتلقى الفراعنه الهزيمة من منتخب السنغال بهدف نظيف، ليستأنف المنتخب نغمة النتائج الايجابية في 2004 على حساب منتخب زيمباوي بهدفين مقابل هدف وحيد.


كما تمكن الفراعنه في الفوز على المنتخب الليبي بثلاثية أهداف دون رد، وفي 2010 فرض منتخب مصر الفوز على المنتخب النيجيري بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة الأولى.


وبعد سيطرة دامت ثلاث سنوات غاب المنتخب المصري عن تحقيق الفوز ليعود في 2017 بالتعادل السلبي بدون تسجيل أهداف أمام المنتخب المالي، وفي النسخة الأخيرة التي احتضنتها مصر نجح الفراعنة في تحقيق الفوز على منتخب زيمباوي بهدف دون رد.


وبهذه النتائج أصبح مجموع انتصارات الفراعنه في المباريات الافتتاحية لكأس الأمم 6 مرات مقابل هزيمة وتعادل ايضا فهل يستمر المنتخب في اكتساح نيجيريا اليوم في ضربة البداية؟

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: