الكاميرون على أتم استعداد لإفتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021


 كتب: نيره سُليمان

بعد أن كان هناك أنباء عن إلغاء إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية، كاف أصدر بيانًا رسميًا بإقامة البطولة وكان هذا بسبب صعوبات تنظيمية في الكاميرون لانتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون الجديد إضافة لتعرضها للضغوط من الأندية الأوروبية التي لا ترغب في إرسال لاعبيها الأفارقة إلى البطولة.

ليتم تأجيلها ليوم 9 يناير الجاري حتى تنتهي في 9 فبراير المقبل وهذا بمشاركة 24 منتخب ومنذ هذا الإعلان واستعدت الكاميرون على قدم وساق لتكون في استقبال كافة المنتخبات المشاركة.

واليوم رصدت صحف كاميرونية كواليس استعدادات البلاد لإقامة حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية وتجهيزهم لكافة الملاعب التي تُقام عليها مباريات البطولة. 

وخصوصًا الملعب الأولمبي التي تحولت أرضية لمزيج من الألوان التي تعبر عن القارة السمراء ببطولة كأس الأمم الإفريقية ومن المقرر أن يستضيف الملعب الأولمبي في مدينة ياوندي عاصمة الكاميرون المباراة الافتتاحية التي ستقام أمام بوركينا فاسو يوم 9 يناير المقبل.

وجاءت نتائج قرعة بطولة أمم أفريقيا 2021  كالتالى:-

المجموعة الأولى:
الكاميرون، بوركينا فاسو، اثيوبيا، كاب فيردى.

المجموعة الثانية:
السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوي.

المجموعة الثالثة:
المغرب، غانا، الجابون، جزر القمر.

المجموعة الرابعة:

 نيجيريا، مصر، غينيا بيساو، السودان.

المجموعة الخامسة:

 الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية.

المجموعة السادسة:

 تونس، مالي، موريتانيا، جامبيا.

ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى هذه المجموعات إلى جانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث من المجموعات.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائرى هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد فوزه على منتخب السنغال فى المباراة النهائية بهدف نظيف واليوم أيضا محاربي الصحراء على أتم استعداد للبطولة بعد فوزهم بثلاثية نظيفة على المنتخب الغانى في اللقاء الودى الذى جمعهم مساء اليوم الأربعاء في قطر.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: