تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء قبل مباراة السوبر الأفريقي

كتب: أحمد عاشور

يعود نسر الأهلي للتحليق من جديد بعد فترة التوقف التي استمرت أكثر من ثلاث أسابيع بملاقاة نظيره الرجاء المغربي في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

وسيشارك الأهلي في اللقاء بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا للنسخة الماضية،وعلي الجانب الآخر يدخل الرجاء اللقاء بفته بطلًا للكونفدرالية الأفريقية.

حيث تقابل المارد الأحمر بنسور المغرب من قبل في 6 مواجهات، وجاءت جميعها في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا في 3 نسخ مختلفة.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في مباراة واحدة، وفاز الرجاء في مباراتين، وحضر التعادل بينهما في 3 مباريات.

واستطاع لاعبو الأهلي تسجيل 7 أهداف في شباك الرجاء، جاءت عن طريق أحمد بلال، وخالد بيبو، ومحمد فاروق، وإبراهيم سعيد، ومحمد شوقي، وعماد متعب، بينما تمكن لاعبو الرجاء من إحراز 8 أهداف، سجلهم كل من عبد اللطيف جريندو، وسفيان علودي، وحميد ناطر،وهشام أبو شروان، ومحمد ديالو، ومحمد خوباش، ورضا الرياحي.

حيث تقابل  الفريقان للمرة الأولى في ذهاب دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 1999، وخسر الأهلي بهدف دون رد سجله محمد خوباش لاعب الرجاء وقتها، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب، والتي تُعد المواجهة الثانية بينهما بنتيجة 1-1، وسجل رضا الرياحي هدف أصحاب الأرض، فيما أحرز هدف الأهلي محمد فاروق.

وشهد دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2002 المواجهة الثالثة والرابعة بين الأهلي والرجاء، ولم تختلف تلك النسخة عن ما سبقها إلا في الأهداف فقط، حيث فاز الفريق المغربي أيضًا في مباراة الذهاب بالمغرب، ولكن تلك المرة بنتيجة 2-1، وحضر التعادل مجددًا في العودة بنتيجة 3-3.

وفي الآخير جاءت المواجهة الخامسة والسادسة في نسخة 2005 بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وشهدت مباراة الذهاب تحقيق الأهلي الفوز الأول على الرجاء بهدف نظيف أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل 1-1.

والجدير بالذكر أن المباراة ستُقام يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وستذاع عبر قناة bein sports 1.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: