مبروك: مصر قادره على التأهل أمام تونس .. وكيروش اكتشف لاعبين إضافة للفراعنة مستقبلًا

أكد فتحي مبروك نجم الأهلي السابق، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، أن مباراة منتخب مصر أمام تونس بالدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب صعبة على المنتخبين، حيث إن منتخب تونس من المنتخبات القوية الذي يمتاز بالأداء والهجوم السريع وهو منتخب منظم ولديه القدرة على استغلال أخطاء المدافعين في التهديف، ويمتلك لاعبين محترفين بالدوري المصري منهم علي معلول وفرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري.

ويرى مبروك، أن المباراة صعبة لذلك على كيروش المدير الفني لمنتخب مصر اللعب بالفريق الأساسي، وهذه المباراة حاسمة للوصول للنهائي، ومشاركة حمدي فتحي في هذه المباراة مهم جدًا، ومنتخب مصر تكتيكيًا وأساوب لعبه من الممكن تخطي منتخب تونس.

وأضاف، أن الجهاز الفني وعصام الحضري مدرب حراس المرمى خبرتهم كبيرة جدًا وقبل المباراة بيومين يجهزون محمد صبحي بديلًا للشناوي في حالة عدم مشاركة الأخير أمام تونس لأن العامل النفسي مهم جدًا والتأهيل للعب ويتمنى التوفيق لصبحي، وخط دفاع منتخب مصر سيكون عامل مساعد قوي لصبحي، موضحًا أن غياب أيمن أشرف يمكن تعويضه فهو لاعب أجاد مع المنتخب خلال البطولة العربية لأنه يستطيع إغلاق الجانب الشمال.

وأشار أن على كيروش أن يعمل حساب لعلي معلول جيدًا لأن أداءه الهجومي مميز جدًا، وفي مباراة الأردن ناحية اليمين لمنتخب مصر كانت دائمة الاختراقات من المنافس لذلك لابد من لاعب يساند أكرم توفيق.

وختم حديثه: "كيروش في هذه البطولة استطاع توسيع قاعدة المشاركة واكتشاف مواهب جديدة لم تشارك دوليًا من قبل وهؤلاء اللاعبين اكتسبوا الثقة في هذه البطولة وتألقوا وهم بكل تأكيد إضافة لمنتخب مصر  مستقبلًا، وكيروش هدفه الأكبر هو الوصول لكأس العالم.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: