تاريخ مواجهات ربع نهائي كأس العرب

كتب: نوران اكرامي 

حصدت ثلاث منتخبات فقط متأهلة إلى الدور الربع النهائي لكأس العرب كأس البطولة وهم مصر و المغرب و تونس ولكل منها لقب وحيد و لم يسبق للإمارات و الجزائر والأردن وعمان الفوز باللقب.

كما غُلِفت الأجواء بالتشويق بأربع مواجهات قوية في دور الثمانية لاقوى نسخة من بطولات كأس العرب حيث التقى منتخب تونس مع عمان وقطر مع الإمارات فيما ستلعب مصر أمام الأردن الأردن و المغرب مع الجزائر.

فيما التقى المنتخبان قطر والإمارات في ٣٠ مواجهة سابقة وكانت الغلبة للعنابي في ١٤ مناسبة مقابل ٩ انتصارات للأبيض و٧ تعادلات وسجل لاعبو قطر ٤٣ هدف بينما سجل لاعبو الإمارات ٣٤ هدفا.

وايضًا ١٥ مباراة جمعت بين المغرب والجزائر على مدار التاريخ وتفوق أسود الأطلس بواقع ٨ انتصارات مقابل ٦ لمحاربي الصحراء وانتهى اللقاء الأخير بالتعادل وأخر مواجهة كانت في كأس الأمم الأفريقية ١٩٨٦.

ومواجهتان رسميتان بين مصر والأردن في بطولة كأس العرب حيث كانت الأولى عام ١٩٨٨ في البطولة التي استضافتها الأردن
وفي مباراة تحديد المركز الثالث التي حسمها الفراعنة بالفوز، أما الثانية فكانت في نسخة ١٩٩٢ بسوريا وانتهت بالتعادل في دور المجموعات.

ومباراة واحدة فقط جمعت بين منتخبي تونس وعمان  تعود إلى عام ٢٠١١ في مباراة دولية ودية انتهت بفوز عمان ومباراة اليوم هي أول مواجهة رسمية وانتهت بفوز تونس.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: