تحليل رقمي لرباعي هجومي تحت مجهر برشلونة في الميركاتو


كتب: محمد سامي



نشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، تقرير مفصل اليوم الثلاثاء، عن المهاجمين الأربعة الذي يبحث منهم برشلونة، وما فائدة كل منهم فى تدعيم النادي الكتالوني.



ويسلط نادي برشلونة الضوء على فيران توريس جناح أيمن مانشستر سيتي الإنجليزي، وإدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد، وإيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وفلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا الإيطالي.



وقامت الصحيفة بتحليل أرقام المهاجمين الأربعة، فى المواسم الماضية مع أنديتهم، من أجل معرفة الإستفادة المنتظر ان يقدموها مع النادي الكتالوني إذا انضم أحد منهم فى يناير المقبل، أو فى نهاية الموسم.



ويعد هالاند أولوية لدي برشلونة فى الصيف القادم، على الرغم من صعوبة مجيئه بسبب التنافس الكبير من الأندية الأوروبية، للحصول على خدماته، حيث سجل 19 هدفًا فى 16 مباراة هذا الموسم، بينما فى الموسم الماضي سجل 41 هدفًا فى 41 مباراة، وموسم 2019-20 سجل 44 هدفًا فى 40 مباراة.



ويأتي فيران توريس هدف رئيسي لجلبه فى يناير المقبل، الذي يجيد فى مركزي المهاجم الصريح، والجناح الأيمن، ولم يشارك كثيرًا هذا الموسم بسبب الإصابة، ولعب 7 مباريات فقط، سجل 3 أهداف، بينما فى الموسم الماضي لعب 16 مباراة وأحرز 13 هدفًا، بينما فى اخر موسم له مع فالنسيا سجل ست أهداف فى 44 مباراة.



وسيكون كافاني المهاجم "9" الذي يبحث عنه تشافي، بعد اعتزال أجويرو وإصابة ديباي، وعدم اقتناعه بالهولندي لوك دي يونغ، اختيار مقنع فى ظل رغبة الأوروغوياني لخوض تحدي جديد مع برشلونة، حيث لعب 8 مباريات فقط فى ظل إصابته فى نوفمبر الماضي، وسجل هدفًا واحدًا، وفى الموسم الماضي أحرز 17 هدفًا فى 39 مباراة، وفى موسم 2019-20 سجل سبع أهداف فى 22 مباراة.



وأخيرًا، فيلاهوفيتش نجم الفيولا صاحب الـ 21 عامًا، الذي أحرز 18 هدفًا فى 20 مباراة، وهم أقل بثلاثة أهداف فقط من الذي سجلهم على مدار الموسم الماضي (21) هدفًا، فى ضعف عدد المباريات (40)، وفى موسم 2019-20 لعب 35 مباراة وأحرز 9 أهداف فقط.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: