الزمالك في تحدي الأميرة السمراء.. عبدالحليم علي الأكثر تهديفًا


كتب: ناريمان ياسر 


وقع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق اليوم مع مجموعة بدوري أبطال أفريقيا تضم كلا من "الوداد المغربي وبيترو اتليكتو و ساجراد".


ويسعى الفريق الأبيض معانقة الأميرة السمراء هذا العام والحصول على اللقب الأغلى لغياب البطولة الأفريقية عن جدران ميت عقبة منذ عام 2002، و حصل الزمالك على أول لقب في بطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 1984.


كما يعد الفارس الأبيض في المركز الثاني بترتيب الفرق الأكثر تتويجا بهذا اللقب متساويا مع تي بي مازيمبي، ويتصدر الأهلي المصري ترتيب الفرق برصيد 10 ألقاب أفريقية.


حيث يعد عبدالواحد السيد الأكثر مشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 88 مباراة، كما يتصدر عبدالحليم علي قائمة هدافي البطولة الأفريقية بنادي الزمالك برصيد 23 هدفا.


ليأتي المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك ويقتحم قائمة هدافي البطولة من الأجانب في تاريخ الفارس الأبيض برصيد 9 أهداف، كما أن محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق أصغر لاعبا سننا يشارك مع الزمالك بعمر 16 سنه أمام الوداد المغربي.


الجدير بالذكر وصل الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا في 27 نوفمبر 2020 بنهائي القرن ليتمكن الأهلى في تحقيق اللقب الأفريقي للمرة التاسعة في تاريخة على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: