في مثل هذا اليوم .. الأهلي يخسر برونزية كأس العالم أمام بطل المكسيك

كتب: ناريمان ياسر 

تلقى النادي الأهلي في مثل هذا اليوم 16 ديسمبر 2012 الهزيمة من مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد، وخسر المارد الأحمر فرصة الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد الهزيمة أمام الفريق المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

حتى وقتنا الحالي لم يحقق النادي الأهلي الفوز على الفريق المكسيكي، حيث شارك الفريق المصري بالمسابقة في 2013 ليحقق ايضا المركز الأخير للمرة الثالثة في تاريخ النادي بعد الهزيمة التي تلقاها من مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف وحيد، ليسقط أمام جوانزوا الصيني بهدفين دون مقابل ويحقق المركز الأخير.

حيث كانت أول بطولة للمارد الأحمر في عام 2005 اقيمت باليابان وفشل في تحقيق أي انتصار ليحتل المركز الأخير بعدما خسر في المباراة الافتتاحية امام اتحاد جدة السعودي بهدف دون رد، قبل أن يخسر في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام سيدني الاسترالي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليعود الفريق الاحمر في العام التالي ليثبت مكانة الفريق وحصد الميدالية البرونزيه في هذه النسخة، بعد نجاحه في احتلال المركز الثالث.

 و كان الأهلي قريب في التأهل للمرة الثالثة في تاريخ القلعة الحمراء عام 2007 لكنه خسر اللقب القاري أمام النجم الساحلي في القاهرة، ليأتي في 2008 ويخسر الجولة الأولى امام باتشيكو المكسيكي بنتيجة أربع أهداف مقابل هدفين، وتلقى الهزيمة ايضا في المباراة الثانية أمام ادلايد النيوزلاندي  بهدف دون رد ليحتل المركز الأخير للمرة الثانية في تاريخه.

 كما حصد الأهلي المركز الرابع في 2012 بعدما تمكن من الفوز في مستهل مشواره أمام سانفريس الياباني بهدفين مقابل هدف وحيد قبل ان يخسر في مباراة الدور نصف النهائي أمام كورينثيانز  البرازيلي بهدف نظيف.

ونجح الشياطين الحمر في تحقيق برونزية كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الدحيل القطري بهدف دون رد في 2020، ثم تلقي الخسارة من بايرن ميونخ بطل اوربا بهدفين دون رد ثم يفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

الجدير بالذكر وصل المارد الأحمر لكأس العالم للأندية بعد تحقيق الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه على كايزر تشفيز بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المديرالفني للفريق الاحمر.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: