بالأسماء .. الفرق الـ١٦ المُتأهله لثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب: هيثم عمر

حسم نادي فياريال الأسباني صعوده لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه علي أتالانتا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس بعد تأجليها بسبب سوء الأحوال الجوية.


وكان قد حسم 15 فريق بشكل رسمي التأهل إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم٢٠٢٢ ، وذلك بعد أن تم إسدال الستار على مرحلة دور المجموعات مساء الأربعاء، بإستثناء لقاء وحيد  كان مؤجل لسوء الأحوال الجوية وهو لقاء فياريال الأسباني وأتالانتا الأيطالي والذي انتهي بصعود الأول.

وجاء ال ١٦ فريق المتأهلين علي النحو التالي:
ليفربول، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، أياكس، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، سبورتنج لشبونة، تشيلسي، يوفنتوس، بنفيكا، ليل، سالزبورج، فياريال.


ومن جانبه حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا موعد قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تقام القرعة يوم الإثنين المقبل الموافق 13 ديسمبر، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة من مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة "نيون" في سويسرا.

كما تجدر الإشارة إلي أن قرعة دور الـ16 لن تشهد أي مواجهات بين فريقين من نفس البلد، ولن تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في المجموعات.


كما تقام مرحلة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير لمباريات الذهاب و8 و9 و15 و16 مارس  لمباريات الإياب، وجميعها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

الجدير بالذكر  قرر اليويفا إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، وبالتالي في حالة انتهاء المباراتين بنتيجة التعادل بعد 180 دقيقة سينتقل الفريقان إلى الوقت الإضافي وإذا استمر التعادل ستكون هناك ركلات ترجيح لحسم بطاقة المتأهل.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: