رسميًا.. تشيلي تختار مرتفعات كالاما لمواجهة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

كتب: محمد سامي اختار الإتحاد التشيلي لكرة القدم، مرتفعات كالاما في صحراء تشيلي، لمواجهة منتخب الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. ويستقبل منتخب تشيلي نظيره الأرجنتيني فى السابع والعشرين من يناير 2022، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر، من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلي مونديال قطر 2022. ويرغب منتخب تشيلي فى إقامة مباراته ضد الأرجنتين، فى وسط الصحراء، من أجل التغلب على رفقاء ليونيل ميسي، للإقتراب من الحصول مركز مؤهل للمونديال.
وترتفع المنطقة التي ستقام فيها المباراة، أكثر من 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وسيكون الارتفاع هو كلمة السر فى التفوق على منتخب المدرب ليونيل سكالوني. ولعبت تشيلي هناك مباراتين رسميتين فقط في تاريخها، انتهت كلتا المباراتين بالانتصار، على منتخب الدنمارك في 1985 بخماسية نظيفة، وعلى منتخب زامبيا في 2010 بثلاثية نظيفة.
ولجأ المنتخب التشيلي لهذه الفكرة، للإستفادة من الارقام السيئة تاريخيًا للألبيسيليستي، عندما تلعب في الارتفاعات من خلال زيارتهم إلى لاباز وكيتو. وخسر الأرجنتين في بوليفيا 5 مرات مقابل 4 انتصارات وتعادلين، بينما في الإكوادور تعرض للهزيمة 3 مرات، وفاز فى مباراتين، وتعادل فى مواجهة واحدة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: