ماذا قدم كارتيرون وموسيماني لقطبي الكرة المصرية؟

كتب: ناريمان ياسر 

يعتبر نادي الزمالك والأهلي من أكبر الأندية مكانه وشعبية في مصر والوطن العربي ومن أكبر الأندية على المستوى الأفريقي، وفي هذا التقرير سنعرض أبرز نتائج الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر.

في 3 من ديسمبر 2019 تولى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مهمة تدريب الفريق الأبيض خلفًا للصربي ميلوتان سريديوفيتش، حيث قاد باتريس كارتيرون الفريق الأبيض في 66 مباراة من قبل حقق الفوز في 45 وتلقي الهزيمة في 6 مواجهات وتعادل في 15 مباراة، كما حصد مع الفارس الأبيض ثلاث بطولات وهم "الدوري المصري الممتاز والسوبر الأفريقي وكأس مصر ".

وتعد هذه الولاية الثانية للفرنسي مع الزمالك وفي 16سبتمبر 2020 قرر الثعلب الفرنسي  الرحيل عن النادي منضم إلى فريق التعاون السعودي في وقت صعب للغاية للفريق الأبيض.

لتعلن إدارة النادي السعودي في 11 مارس 2021 فسخ التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون ليعود مرة أخري للفارس الأبيض برئاسة حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة للنادي ويحصد الفرنسي بطولة الدورى المصرى الممتاز محقق نتائج إيجابية.

وفي المقابل تولى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مهمة الأهلي في 3٠ سبتمبر خلفا للسويسري رينيه فايلر لبدء سلسلة كبيرة من الانجازات على المستوى المحلي والافريقي والعالمي ايضًا.

حصد الجنوب الأفريقي مع المارد الأحمر لقبين في بطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي وايضا السوبر الإفريقي مرتين على التوالي ونجح في التتويج ببطولة كأس مصر والدوري المصري الممتاز مرة واحدة فقط وبرونزية كأس العالم للأندية.

هل يستمر الثنائي في حصد البطولات مع قطبين الكرة المصرية؟