كارلوس كيروش يستقر على استبعاد هؤلاء من قائمة كأس الأمم

كتب: نوران إكرامي

استقر كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب المصري لكرة القدم على 10 لاعبين سيتم استبعادهم من قائمة الفراعنة خلال نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، والتى تنطلق خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل فى الكاميرون وتضم ٢٤ منتخبًا من أقوى منتخبات القارة السمراء.

وأعلن كيروش عقب العودة من بطولة كأس العرب قائمة مبدئية لعناصر منتخب مصر تضم 40 اسمًا من أجل المشاركة بالمجموعة المختارة النهائية منهم فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

واستقر كيروش بشكل كبير على استبعاد اللاعبين: محمد فوزى وإمام عاشور وأحمد حسن كوكا ومحمد فتح الله ومحمود علاء ومروان داوود وأحمد رمضان بيكهام ونبيل عماد دونجا ومحمد هانى ومحمد عبدالمنعم.

كما استقر أيضًا بصورة نهائية على تأجيل السفر للكاميرون بسبب تفشى فيروس كورونا، حيث كان يدرس مغادرة القاهرة مبكرا فى 5 يناير المقبل قبل انطلاق البطولة بثلاثة أيام لخوض أكثر من حصة تدريبية هناك والتعود على أجواء الطقس والرطوبة فى يواندى.

و لكن تراجع عن هذه الفكرة، وقرر تأجيل السفر لمساء يوم 7 يناير أو صباح 8 من الشهر ذاته أى قبل انطلاق البطولة بيوم واحد، بسبب تفشى فيروس كورونا مؤخرا والتخوف من إصابة أى من اللاعبين به حال السفر مبكرا.

والأمر الذى جعل كيروش متحمسًا لقرار تأجيل السفر أن مباراة المنتخب الأولى فى البطولة ستكون 11 يناير أمام نيجيريا، مما يعنى امتلاك المنتخب فرصة التدرب واكتشاف الأجواء قبل ضربة البداية بالبطولة بوقت كافٍ.

والجدير بالذكر أن منتخبنا يشارك فى كأس الأمم الأفريقية فى مجموعة تضم منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا.