محمد الشناوي يحتفل بعيد ميلاده الـ٣٣

كتب: ناريمان ياسر 

يحتفل محمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلى اليوم بعيد ميلاده الـ33.

ولد الشناوي في 18 ديسمبر عام 1988 بكفر الشيخ، ويعد من أبرز الحارس في أفريقيا وتاريخ القلعة الحمراء.

حيث بدأ مسيرته الكرويه بنادي الحامول بالدوري الممتاز بفرق الناشئين ثم انتقل لناشئي الأهلي في عام 2002 إلى 2009 وتدرج في المراحل السنيه ثم انضم لنادي طلائع الجيش في عام 2009 وفي مطلع 2012 أنضم إلى بتروجيت ثم عاد مرة اخرى للنادي الأهلي في موسم 2016.

منذ عام 2016 بدأ تألق الحارس وظهوره بشكل جيد حتى الآن، وخاض الشناوي دور بارز في جميع البطولات التي حصدها مع القلعه الحمراء خلال الفترة الاخيرة مما ضافت إلى نجاحه وأصبح من أفضل وأهم حراس افريقيا.

وحقق 12 بطولة منذ انضمامه لصفوف القلعه الحمراء وهم خمس ألقاب في بطولة الدوري المصري الممتاز وبطولتين في كأس مصر ولقبين في كأس السوبر المصري ولقب كأس السوبر الافريقي و بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين.

بعدما أثبت كفاءته وظهوره بمستوى مميز أنضم لتشكيلة منتخب مصر الأول في عام 2018 حيث نال مستواه مع المنتخب إعجاب الجميع ليحصل علي جائزة رجل أول مباريات الفراعنه في المونديال، فهو الحارس الأساسي لمنتخب مصر الأول.

كما نال الحارس حب وأحترام جميع جماهير النادى الأهلي فهو من أبرز وأفضل حراس الكرة المصرية عامة والأهلاوية خاصة، الشناوي بطل كل المواقف والأزمات حيث يمتلك العديد من الانجازات مع المارد الأحمر.

بعد تألق الأخطبوط وظهوره بشكل مميز مع الشياطين الحمر والمنتخب الأول هل سيستمر داخل جدران الأهلي ام يفكر في العروض الأوربية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: