ريال مدريد يحتفل بمرور 74 عامًا على افتتاح سانتياغو برنابيو


كتب: محمد سامي

احتفل نادي ريال مدريد الإسباني، بمرور 74 عامًا على افتتاح ملعبه سانتياغو برنابيو، وذلك عبر حسابه الرسمي، حيث تم فى مثل هذا اليوم من عام 1947.

وكتب الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد: يحتفل ملعب سانتياغو برنابيو بمرور 74 عامًا على افتتاحه، في 14 ديسمبر 1947 افتتح ريال مدريد هذا المعبد الرياضي بمباراة ودية ضد فريق أوس بيلينينسيس البرتغالي، وفاز الريال 3-1 وتشرفَ باريناغا بتسجيل الهدف الأول في ملعبنا. 

‏وأضاف: منذ ذلك الحين، شهد الملعب أعظم إنجازات ريال مدريد ويخضع حاليًا لتحول مذهل بهدف أن يظل مرجعًا للرياضات العالمية، الهدف هو تحويل سانتياغو برنابيو إلى أيقونة رائدة، تقدم أعلى مستويات الراحة والأمان والتكنولوجيا الحديثة، حيث سيستمر المشجعون في تجربة لحظات لن تُنسى.

‏وأوضح: أطلق على الملعب اسم سانتياغو برنابيو منذ عام 1955، تكريمًا للرئيس الأسطوري للنادي، و وطِئت اقدام أفضل اللاعبين في العالم أرض الملعب، واستمتعت جماهير ريال مدريد بالفوز بالألقاب والليالي الساحرة من مدرجاته.

‏وأكمل الموقع: لكنه استضاف أيضًا بعضًا من أهم الأحداث الكروية في تاريخ اللعبة، على سبيل المثال: استضافت أربع نهائيات لكأس أوروبا، ونهائي كأس العالم 1982، ونهائي بطولة أوروبا عام 1964، ونهائي كأس ليبرتادوريس 2018.

‏وتابع: بعد إعادة التطوير، سيواصل تعزيز إرثه من خلال استضافة تجارب لا تُنسى، كما أوضح الرئيس: "نريد أن يكون الأفضل، وبفضل مواردنا سيصبح تحفة القرن الحادي والعشرون، وسيكون معيارًا معماريًا وسيحتوي على أحدث التقنيات فضلًا عن كونه مصدر دخل، وسيكون مصدر فخر لكل مدريديستا".

‏وأتم: جولة البيرنابيو، يعتبر ملعب سانتياغو أحد أكبر مناطق الجذب السياحي في مدينة مدريد، باعتباره مكانًا مميزًا للرياضة العالمية، يمكن للمشجعين من جميع أنحاء العالم الاستمتاع بتجربة جولة في البرنابيو، والاستمتاع بالمتحف وإرث المدريديستا.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: