قناة أرجنتينية: عام 2022 مهمًا للبرازيلي مارسيلو


كتب: محمد سامي



كشفت قناة ‏TNT Sports الأرجنتينية، ان عام 2022 سيكون عامًا مهمًا للنجم البرازيلي مارسيلو، ظهير أيسر نادي ريال مدريد الإسباني.



وقالت القناة: ان مارسيلو يقوم بتدشين شركته القابضة DOZE، لمواصلة الاستثمار في سوق أندية كرة القدم، حيث يمتلك بالفعل الآن فريقين خاصين به.



وبسؤاله كيف بدأت هذا الطريق؟ أجاب مارسيلو: كانت لدي دائمًا رؤية واضحة جدًا حول الكيفية التي أرغب بها، في توسيع علامتي التجارية كرياضي، وكان الحصول على الأندية فرصة استثمارية واضحة، بدأ كل شيء في عام 2017 بالاستحواذ على "ازوريز"، كأول نادٍ.



‏وأضاف: كان الهدف من البداية جعله مرجعًا لتدريب الرياضيين، لقد بدأنا حاليًا في جني ثمار هذا العمل الذي بدأ منذ أربع سنوات ويمكننا القول إننا بصدد توسيع أنديتنا، والآن مع مجموعتي" TWELVE" التي تمثل اهتماماتي، كان "مافرا" آخر استحواذ لنا وهو ناد في الدرجة الثانية البرتغالي.



‏وأوضح: تكمن الفكرة في تنفيذ هيكل يتيح لنا تحقيق قفزة في السوق الأوروبية، وإنشاء ارتباط مع أزوريز في البرازيل، لذلك لدينا رياضيون من تدريب أزوريز ومافرا يعملون كعرض لهؤلاء اللاعبين في أوروبا، وأقول أننا بدأنا للتو، وهناك الكثير في السنوات القليلة المقبلة.



‏اشتريت ايضًا مافرا البرتغالي.. كيف اتت هذه الفكرة؟ كشف مارسيلو: كما قلت من قبل، نرى مافرا كحلقة وصل محتملة بين السواق الأوروبي والبرازيلي، تواجه العديد من فرق الدرجة الثانيه في اوروبا صعوبة في الوصول إلى السوق البرازيلي ويشكل مافرا، كونها من نفس مجموعة ازوريز رابطًا مثاليًا، كلاهما جزء من مشروعك TWELVE الذي سيتم إطلاقه في عام 2022. 



وتابع: مساهمتي، في كل من ازوريز و مافرا، يتم تمثيلها حاليًا بواسطة DOZE, الحيازة التي أقوم ببنائها والتي من المقرر افتتاحها في أوائل عام 2022.



‏وأردف: تعد DOZE هي العلامة التجارية الشاملة لجميع واجهات أعمالي، تشمل بعض شركات المجموعة، مثل TWELVE Football، المتعلقة بالإدارة المهنية للمحترفين، و TWELVE Media التي تركز على الترفيه (الموضة، الموسيقى، الفن، السينما، والرياضة).



‏وبسؤاله فكرتك هي الاستمرار في الاستثمار في أندية كرة القدم، هل السوق الأوروبية أحد النقاط المحورية؟ أكد: نعم، كانت مافرا أول عملية استحواذ لنا وتمثل البداية في السوق الأوروبية، الخطط الآن هي للاستحواذ على نادٍ رائد آخر، مع قاعدة جماهيرية كبيرة وتقاليد.



‏وواصل: يجب أن يحدث هذا في النصف الثاني من عام 2022، الأمر الذي يتطلب تمويلًا جديدًا، فكرتنا هي أن هذا النادي الجديد مكمل للنادي الذي لدينا بالفعل، بحيث يمكن شراء اللاعب الذي تم تدريبه في ازوريز، واستحوذ عليه مافرا لاحقًا من قبل هذا النادي الرائد.



‏ومع إطلاق نموذج SAF (اتحاد كرة القدم) في البرازيل، هل ترى الاستثمار في أحد الأندية البرازيلية الكبرى كخطوة تالية؟ أجاب مارسيلو: نعم، هذا هو توقعنا، مع SAF، بدأ المستثمرون في رؤية سوق كرة القدم البرازيلي بطريقة مختلفة، يسمح هذا النموذج للأندية بتنظيم نفسها بشكل أفضل.



‏وأشار: البدء في الحصول على إدارة فعالة وشفافة ومحترفة، بعبارة أخرى، لديهم الآن فرصة لتسوية ديونهم، كما هو الحال بالفعل في كرة القدم الأوروبية، سنتمكن من العمل مع الأندية البرازيلية من خلال نهج تجاري، ترتبط رؤيتنا واهتمامنا بالأندية الجماهيرية في البرازيل على وجه التحديد بالتقاليد والجماهير التي تحملها، يمثل الجمهور المتفاعل، الذي يتمتع بتاريخ فرصة ممتازة لعمل العلامة التجارية، هذا يجعل من الممكن تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، بالإضافة إلى زيادة القيمة السوقية للمؤسسة.



وأختتم: لقد تم تشكيل الجانب المؤسسي الخاص بي منذ عام 2017 من خلال الاستحواذ على أول ناد لي، وهو بالتأكيد شيء يملأني بالفخر، لطالما كان هدفي هو المساهمة في عالم كرة القدم داخل وخارج الملعب، أرى حاليًا نفسي "الرياضي" و "رجل الأعمال" كإمكانيات تمشي وتنمو معًا بشكل أقوى، ما زلت أركز على مسيرتي المهنية كرياضي محترف، وفي الوقت نفسه لدي هيكل DOZE الذي يمثل جميع اهتماماتي، المتوافقة مع جبهات العمل التي تحمل اسمي اليوم. 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: