مواجهة نارية بين الهلال السعودي وبوهانج الكوري في نهائي دوري أبطال آسيا


يلتقى فريق الهلال السعودي ونظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في مباراة نهائي دوري أبطال آسيا، والتي ستجمعهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وحقق كل من الهلال وبوهانج الفوز لقب دوري أبطال آسيا ثلاث مرات، حيث سيسعى كلا الفريقان لحصد الكأس الرابعة من أجل الانفراد بصدارة الأندية المتوجة باللقب.

وسيدخل الهلال، المباراة طامحًا لتحقيق الفوز وحصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة عام 2019 عندما توج بالكأس على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني.

بينما يطمح الفريق الكوري الجنوبي، للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2009، عندما أحرز الكأس على حساب الاتحاد السعودي.

مشوار الهلال

وعاني الهلال السعودي، من أجل تخطى دور المجموعات، بعد أن حل ثانيًا في مجموعته، برصيد 10 نقاط، متأخرًا بفارق الأهداف عن استقلال الطاجيكي، صاحب الصدارة، ليتأهل ضمن أفضل الثواني.

وفي دور الـ 16، تغلب الهلال على استقلال طهران الإيراني، بهدفين دون رد، قبل أن يتخطى عقبة بيرسبوليس الإيراني، بثلاثية نظيفة، في الدور الربع النهائي.

وفي نصف النهائي، تمكن الهلال، من الفوز علي مواطنه وغريمه التقليدي الهلال، بهدفين مقابل هدف.

مشوار بوهانج ستيلرز

تأهل بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بعد أن حل ثانيًا في مجموعته، برصيد 11 نقطة، خلف ناجويا جرامبوس الياباني "المتصدر" برصيد 16 نقطة، ليتأهل ضمن أفضل الثواني.

وتغلب بوهانج على سيريزو أوساكا الياباني، بهدف دون رد، في دور الـ 16، قبل أن يتخطى ناجويا جرامبوس الياباني، بثلاثية نظيفة، في الدور ربع النهائي.

وفي نصف النهائي، تمكن بوهانج من الفوز على أولسان هيونداي، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي، بهدف لمثله.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: