مصر تستضيف مونديال الاندية لكرة السلة


تقرير: نيره سُليمان 

لأول مرة في تاريخ إفريقيا الاتحاد المصري لكرة السلة ينجح في استضافة كأس العالم للأندية بمشاركة الزمالك.

حصل الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة على شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2022 والتي تقام لأول مرة في قارة إفريقيا.

وأبدي أبو فريخة عن سعادته الغامرة بتنظيمه لهذه البطولةو صرح أنها خطوة جديدة لإثبات جدارتنا في تنظيم أعظم بطولات العالم وأنها فرصة تدعو للفخر للرياضه المصرية وللإتحاد المصري لكرة السلة.

وأضاف نشكر الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي على دعم الإتحاد المصري في ملف الترشح لإستضافة البطولة في ظل وجود منافسة من دول أخرى للحصول على شرف التنظيم.

وتابع أبو فريخة أن تنظيم المسابقة هو خطوة جديدة لإثبات قدرة مصر واتحاد السلة على استضافة البطولات العالمية مثلما استضفنا سابقا بطولة كأس العالم تحت ١٩ سنة في ٢٠١٧ وبطولات دولية أخرى عديدة.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" خطابًا للاتحاد المصري يعلن فيه عن اختيار مصر لاستضافة بطولة كأس العالم التي يشارك فيها نادي الزمالك بطل قارة إفريقيا والمتوج ببطولة إفريقيا للأندية BAL.

وأشار الاتحاد الدولي في بيانه اليوم الجمعة أن بطولة كأس العالم للأندية التي بدأت منذ 56 عامًا تشهد مرحلة فارقة في تاريخها حيث ستقام في فبراير القادم لعام 2022 لأول مرة في قارة إفريقيا.

وستنطلق المسابقة يوم 11 فبراير في صالة الدكتور حسن مصطفى بمشاركة نادي الزمالك وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا وفلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية و ليك لاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل الـ NBA.

وكان وفد من الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" في سبتمبر الماضي لهذا العام قد قام بزيارة مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى المقرر أن يستضيف البطولة بجانب الفنادق المرشحة لاستضافة الفرق المشاركة وكبار الزوار المقرر مشاركتهم في المسابقة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: