صراع الكرة الذهبية .. وحظوظ صلاح في الفوز بها


كتب: هيثم عمر

على مدار ١٠ سنوات كانت الكرة الذهبية محصورة بين اثنين هما ميسي ورونالدو، وقد استطاعا فرض أنفسهما كأفضل لاعبين في تاريخ اللعبة، لكن مع تقدمهما في السن بدأت حظوظهما تخفت في صراع الكرة الذهبية وكان هذا العام هو بداية القصة لحقبة جديدة سوف تبدأ لجيل من اللاعبين المميزين.

أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن القائمة المختصرة للمرشحين للكرة الذهبية  والتي تضم ٣٠ لاعب من مختلف لاعبين العالم، كانت النسبة الأكبر للدوري الانجليزي والذي ترشح منه ١٤ لاعب أبرزهم كان نغولو كانتي ولوكاكو وجورجينيو وماونت وديبروين وروبن دياز وهاري كين وبرونو فرناندز والنجمين العربيين محرز وصلاح  وكالعادة ملك الجائزة كريستيانو بالتقاسم مع ميسي صاحب العدد الأكبر من الكرات برصيد ٦ كرات ذهبية، كما ضمت القائمة أيضًا نيمار ومبابي ووبنزيما ومودريتش وغيرهم من اللاعيبن.

كما يدور  الصراع حاليًا حول ٥ لاعبين أساسيين أحدهم سيفوز بالصراع، تُكسب الجائزة على حسب احصائيات اللاعبين والمستوي المُقدم مع أنديتهم، بالإضافة إلي تفضيلات المحللين.

على رأس القائمة المرشحة بقوة للفوز بالجائزة يأتي النجم المصري محمد صلاح الذي يقدم مستويات ممتازة مع ليفربول مكنته من تصدر هدافي البريميرليج.

وبالأكيد الاحتمالات لا يغيب عنها ملوك الجائزة رونالدو وميسي، بعد انتقالهما هذا العام ميسي لباريس ورونالدو لليونايتد.

كما يأتي بنزيما الذي انفجر مع ريال مدريد بعد خروج رونالدو للدرجه التي جعلته النجم الأول للدوري الإسباني.

كل تلك هي أسماء مرشحة للجائزة جميعهم الأفضل بلا منازع، ومع الأسف سيكون هناك فائز واحد فقط، هل ستكون من نصيب ميسي أو رونالدو لزيادة الهيمنة أم لصلاح لكتابة التاريخ، أو بنزيما لتكليل مجهودة ومسيرته، أم إننا سنشهد أحد غيرهم، لكن الأكيد إننا أمام اختيار هو الأصعب علي مدار السنوات الماضية.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: