بعد التأهل للمرحلة الحاسمة .. مصر تستعد لبطولة العرب



تقرير: نيره سُليمان 

بأخر مواجهات المنتخب المصري حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره منتخب الجابون بهدفين لكل فريق والتي كانت ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 والتي أُقيمت خارج الديار يوم 12 من الشهر الجاري.


مواجهة الجابون أنتهت بفوز منتخبنا بنتيجة 2_1 في ختام دور المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال من المجموعة السادسة التي انتهت بصعود منتخب مصر إلي المرحلة النهائية.

وافتتح تسجيل الأهداف محمد مجدي  أفشة ليسجل الهدف الأول بالدقيقة 4 من ركلة جزاء ثم جاء الهدف الثاني بشكل عسكي فأحرز يوهان أوبيانج هدفًا في مرماه بالدقيقة 75.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى ١٤ نقطة في صدارة ترتيب المجموعة بفارق ٧ نقاط عن الوصيف منتخب الجابون فكانت مباراه مصر والجابون تحصيل حاصل بعد تأهل الفريق المصري عقب تعادله مع أنجولا.

ويشارك منتخب مصر في بطولة كأس العرب 2021 والتي ستقام في قطر في الفترة من 1 ديسمبر إلى 18 ديسمبر لهذا العام ويواجهه منتخب مصر منتخب الجزائر و منتخب السودان ومنتخب لبنان.

وستكون مباراة منتخب مصر ضد منتخب لبنان يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021 في تمام الساعة 3 عصرا على استاد الثمامة ثم يليها مباراة منتخب مصر و السودان يوم السبت 4 ديسمبر 2021 في تمام الساعة 6 مساء على ستاد راس أبو عبود وختاما بمباراة مصر والجزائر يوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 في تمام الساعة 9 مساء  علي ستاد الجنوب.

ثم يشارك منتخبنا الوطني في كأس الأمم الإفريقية وستكون اولي مواجهاته ضد نيجيريا يوم 11 يناير لعام 2022 ثم مباراة مصر ضد غينيا بيساو يوم 15 يناير لعام 2022 وختاما بمباراة مصر والسودان يوم 19 يناير لعام 2022.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: