المنتخبات الأوربية المتأهلة لكأس العالم 2022



تقرير: ناريمان ياسر 

يترقب عشاق الكرة بشغف لمشاهدة الحدث الأبرز في منافسات كأس العالم 2022، حيث تتنافس كل قارة فيما بينها ثم يتأهل عدد محدود من المنتخبات للمرحلة النهائية للمشاركة في كأس العالم.

ومع وصول التصفيات للمرحلة النهائية نجحت بعض المنتخبات لحجز مقعدها في مونديال، وستعرض مؤسسة الهداف المنتخبات الأوربية التى تأهلت لكأس العالم 2022 المقرر انطلاقه 20 نوفمبر.

ألمانيا 
يعد المنتخب الألماني ثاني المتأهلين إلى مونديال قطر بعد تصدر المجموعه العاشرة برصيد 27 نقطة.

سويسرا 
حقق منتخب سويسرا فوز ثمينا على حساب ضيفه بلغاريا بنتيجة (4/0)، في المباراة التى أقيمت على ملعب "سويسورأرينا" ليحسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم برصيد 13 نقطة بالمجموعة الثالثة.

انجلترا
كما سحق منتخب انجلترا منافسه سان مارينو بنتيجة 10 أهداف دون رد على ملعب سان مارينو، ليتأهل منتخب انجلترا برصيد 26 بالمجموعة التاسعة.


إسبانيا 
ثم حقق المنتخب الأسباني بقيادة لويس إنريكى المدير الفني لمنتخب أسبانيا الفوز على نظيره على المنتخب السويدي على ملعب لاكارتوخا، ليضمن التأهل برصيد 19 بالمجموعة الثانية.

صربيا
فيما تمكن منتخب صربيا في التأهل بعد تحقيق الفوز على منافسة منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف على ملعب "ألجارفي" من تصفيات أوربا برصيد 20 بالمجموعة الأولى.

كرواتيا
حيث حسم المنتخب الكرواتي تأهلة بعد تحقيق الفوز المنتخب الروسي بهدف دون رد ضمن منافسات التصفيات المؤهلة كأس العالم على ملعب "ماكسيمير ستاديون " برصيد 23 نقطة.

بلچيكا
وتأهل المنتخب البلچيكي لمونديال العالم 2022 بعد الفوز على منتخب إستونيا بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التى أقيمت على ملعب "الملك بودوان " برصيد 20 نقطة بالمجموعة الخامسة.

فرنسا
حسم المنتخب الفرنسي التأهل للمونديال بعد سحق منتخب كازاخستان بثمانية أهداف نظيفة على ملعب حديقة الأمراء ليتأهل برصيد 18 نقطة بالمجموعة الرابعة.

الدنمارك
حيث حجز المنتخب الدنماركى مقعدا ليصبح ثالث المتأهلين بعدما سبقه منتخب ألمانيا، وحقق الدنمارك الفوز على المنتخب النمساوي بهدف نظيف برصيد 27 نقطة بالمجموعة السادسة.

هولندا
وأكمل المنتخب الهولندي عقد الـ10 متأهلين أول أمس الثلاثاء بعد تحقيق الفوز بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب فينورد.

الجدير بالذكر 8 منتخبات فقط توجه بكأس العالم منذ البداية وعلى رأس المنتخبات البرازيل برصيد 5 ألقاب ثم ياليها منتخب إيطاليا وألمانيا بأربع بطولات ثم الأرجنتين وأورجوارى وفرنسا مرتين وأنجلترا وأسبانيا مرة واحدة فقط.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: