المغرب تحسم تأهلها للدور الثالث من التصفيات الإفريقية بفوز كاسح على غينيا


حسم المنتخب المغربي، تأهله بشكل رسمي، إلى الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعدما اكتسح مضيفه الغيني، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية للمجموعة التاسعة، والتي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (أدرار) بمدينة أغادير.

ورفع منتخب المغرب، رصيده إلى 12 نقطة، ليتصدر المجموعة، ويحسم تأهله إلى الدور الحاسم، دون انتظار الجولتين المقبلتين في مرحلة المجموعات، بينما تجمد رصيد منتخب غينيا، عند 3 نقاط، في المركز الثالث، ليودع الفريق رسميًا منافسات التصفيات.

افتتح أيوب الكعبي، التسجيل للمنتخب المغربي، في الدقيقة 21، لكن مامادو كانيه، أدرك التعادل للمنتخب الغيني، في الدقيقة 31.

وأعاد سليم أمال الله، منتخب "أسود الأطلس" للمقدمة مرة أخرى، بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 42، ثم أضاف اللاعب ذاته، ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 65، قبل أن يختتم سفيان بوفال، رباعية المنتخب المغربي، بإضافته الهدف الرابع، من كرة خلفية مزدوجة، في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وكان المنتخب السنغالي، أول المتأهلين إلى الدور الثالث من مونديال 2022، وذلك عقب تغلبه على مضيفه منتخب ناميبيا، بثلاثة مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (أورلاندو) بمدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة للتصفيات.

ورفعت السنغال، رصيدها إلى 12 نقطة، لتواصل تصدر مجموعتها، وتضمن العبور إلى الدور المقبل، دون الانتظار لمواجهتي الجولتين الخامسة والسادسة، بينما تجمد رصيد ناميبيا عند 4 نقاط، في المركز الثاني.

افتتح فامارا ديديهو، التسجيل للمنتخب السنغالي، في الدقيقة 22، لكن بيتر شالوليلي، أدرك التعادل لناميبيا، في الدقيقة 27.

وعاد ديديهو، ليحرز الهدف الثاني لمنتخب "أسود التيرانجا" في الدقيقة 51، قبل أن يضيف اللاعب ذاته، الهدف الثالث له وللمنتخب السنغالي في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية