محمد صلاح يشعل أوروبا .. فهل يُتوج بالكرة الذهبية؟


تقرير: جيهان السادات

انشغل رواد السوشيال ميديا مؤخرًا بعودة الفرعون المصري "محمد صلاح" من جديد، ليتألق يومًا بعد يوم مع ليفربول هذا الموسم ويسعد متابعيه بفوز فريقه ليفربول على مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0 فى المباراة جمعت بينهم ضمن أحداث الجولة التاسعة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث ساهم الفرعون المصري خلال هذا اللقاء بتسجيل 3 أهداف "هاتريك" كما صنع هدفًا آخر ، وبذلك قد يكون استحوذ على صدارة هدافي الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الحالى، بوصوله إلى الهدف العاشر. وهذا ما جعل العديد من الخبراء والنقاد فى كرة القدم العالمية يرشحون محمد صلاح مهاجم ليفربول للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، وهى الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" من كل عام لأفضل لاعب في العالم، وذلك بسبب تألقه مؤخرًا.

كما أنه كشفت تقارير صحفية فرنسية عن أن نادي باريس سان جيرمان يضع صلاح ضمن قائمة اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معه فى الصيف المقبل، حال عدم تجديد عقده مع ناديه ليفربول. وفى حال أيضًا رحيل كيليان مبابي الذى ينتهى تعاقده الموسم المقبل ويرفض التجديد، وهذا فقد تُتيح الفرصة لـ"صلاح" قيادة باريس سان جيرمان بدلًا من مبابي. حيث كانت بداية الفرعون المصري هى نادي المقاولون العرب الذى لعب بقميصه منذ عام 2007 وحتي 2012، ليبدأ أولى خطواته للاحتراف مع نادي بازل السويسري منذ عام 2012 وحتى عام 2014، وينتقل بعدها إلى 
تشيلسي الإنجليزي ليقضى معه فترة قصيرة، لينتقل بعدها إلى فيورنتينا الإيطالي ليقضي عامًا وحيد.

وانتقل صلاح بعدها إلى فريق روما الإيطالي ليتألق بقميصه عامين وينتقل بعدها إلى ليفربول الإنجليزي، والذي مازال يلعب ويتألق بقمصية حتى وقتنا هذا.

وحصل صلاح على ألقاب، الدوري السويسري مرتين، ولقب الدوري الإنجليزي، كما حقق جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا عام 2018، والكرة الذهبية لأفضل لاعب فى أفريقيا عام 2017، وأفضل لاعب فى أفريقيا استفتاء شبكة بي بي سي 2017 وجائزة جلوب سوكر وأفضل لاعب عربي 2016، وأفضل لاعب صاعد فى أفريقيا 2012، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي فى 4 شهور، وأفضل لاعب فى تشكيلة العام بقارة أفريقيا عامي 2016 – 2017، وأفضل لاعب فى سويسرا عام 2013، وأفضل لاعب فى روما موسم 2015 – 2016.

وبالذكر أيضًا قد حصل صلاح على أرقام مميزة وهى :-
-أكثر لاعب سجل أهداف فى موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

-أكثر لاعب أفريقي سجل في تاريخ الدوري الإنجليزي في موسم واحد.

-أكثر لاعب حصل على جائزة لاعب الشهر (3 مرات) في موسم واحد.

-أكثر لاعب يسجل مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

-أكثر لاعب عربى يسجل فى دوري أبطال أوروبا.


وبهذا فقد خطف صلاح الأنظار وحاز على إعجاب الكثير من مشجعي كرة القدم بمختلف البلدان، فهل يستحق صلاح التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم؟

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: