حارس العرين المُذنب

 



تقرير :جيهان السادات 

 

يعتبر حارس المرمي هو الشخص الوحيد المُتاح له لمس كرة القدم بيده، فى حال إن كانت فى منطقة الجزاء، بجانب أنه يعد نصف الفريق، وذلك لأنه يكون له عامل كبير فى خسارة الفريق أو فوزه ولا يمكن له أن يُخطيء حتى وإن كان خطاءًا صغيرًا  ، ولكن على الرغم من ذلك، إلا أنه يقع فى أخطاء كبيرة وفى أوقات لا يجوز فيها الوقوع.


ونرى أن من يقع فى تلك الأخطاء هم أكبر حارسي المرمي وفى هذا  التقرير نعرض لكم أشهر الأخطاء التي وقع فيها  حارسي المرمي على المستوي المحلي والعالمي:_ 



فبذكر الأخطاء الفادحه لابد أن يكون للسد العالي "عصام الحضري" نصيب فى تلك الأخطاء، حيث أنه كان السبب فى ضياع حُلم صعود المنتخب المصري لكأس العالم فى مباراته أمام ليبيريا حيث جاءت الساحرة المستديرة بسهولة ومع ذلك تركها تستقبلها الشباك وترحب بها.


وأما عن القلعة الحمراء فنرى أن حارسو مرماها يقعون فى أخطاء فادحة لايجوز أن  يقع فيها حارس مرمي لشباك القلعة الحمراء فكان، وفى مقدمتهم الحارس "شريف إكرامي" الذي يعد أسطورة الأخطاء داخل القلعة، فمن ضمن الأخطاء أنه كان السبب فى خسارة فريقه بلقاء دوري أبطال أوروبا 2017 والتى كان يخوضه أمام الترجي التونسي والذى انتهى بالتعادل، وذلك بسبب كره أفلتها حارس العرين "إكرامي" لترحب بها شباك الأحمر. 

كما يليه "محمد الشناوي " والذى شاهدناها يقع فى أخطاء متكرره مؤخرًا، وبفضل خطائه أمام غريميه بيراميذ  وسموحه كان له السبب الأكبر فى خسارة الأحمر خمس نقاط ليحتل الوصافة بالجدول الدوري .


كما أنه وارد الوقوع فى تلك الأخطاء من قِبل  أكبر اللاعبين فلولا الوقع فى الخطاء والتي تؤدي إلى الخسارة لما  أذاقنا حلاوة الفوز.


 وعلى المستوي العالمي فنلاحظ أن أخطاء حارس قد تؤدي إلى الخروج من بطولات عريقة .


ومثالًا على ذلك حارس بولندا "فويتشيك تشيزني"  الذى يعد أول حارس مرمي بتاريخ اليورو  يسجل فى مرماه هدفًا عن طريق الخطاء بسبب تسديدة جاءت فى العارضه لتصطدم به وتهز شباكه، وذلك فى لقائه الذي جمع بينه وبين سلوفاكيا .



من ضمن الأخطاء الفادحة  الكوميدية  هو خطاء حارس مرمي منتخب أسبانيا والذي سجل هدفاً للفريق الخصم "أسبانيا" وذلك بعد أن حاول  "أوناي سيمون" صد الكرة والحفاظ على شباكه، فلم يستطيع وقدم لمنتخب كرواتيا هدية على طبق من فضة وكان سببًا فى تقدم غريمه على فريقه.


وبالتالي يواصل اللاعبون تكرار أخطائهم كل يوم وكل بطولة، فقد شهدت كأس أمم أوروبا لنسخة 2021 "9خطاء ليُسجل 9 أهداف عن طريق الخطأ".



وبالذكر قال أحمد ناجى أشهر مدرب حراس مرمى بشأن تلك الأخطاء  "أن حارس المرمى يتعرض وقت المباراة  للعديد من القرارات التي لاتستغرق ثوانٍ، فمن الوارد الوقوع فى الخطاء، كما طالب بالترفق بالحراس، مشيراً إلى أن الحارس  المتميز هو الذى يقع فى الأخطاء، 


ولكن  على حارس المرمى التعلم من أخطائه بحيث لا يتكرر نفس الخطأ تكاد تنهى مسيرته وهذا ما قاله  "طارق سليمان"مدرب حراس مرمى الأهلى الأسبق.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية