إعادة مباراة بالدوري المصري بسبب خطأ الحكم



كتبت | جيهان السادات 


قامت  رابطة الأندية المصرية المحترفة بوضع لائحة الموسم الجديد من الدوري المصري، وذلك لتفادي العديد من الأخطاء التحكيمية التي حدثت  مؤخرًا، حيث يوجد بها أحد  البنود الجديدة والتى ربما  تسبب فى إعادة أحد لقاءات الدوري  السابقة.


 

كما أن جاء بالنسخة التى ستدار بها مسابقة الدوري فى الموسم الجديد مادة تحت باب "شئون الحكام"، والتى  تنص على "اعتراف الحكم" فى حالة إعطائه أي من القرارات الصادرة الخاطئة.



حيث ان المادة رقم 98 من اللائحة على تنص على "إذا أدلى  حكم  اللقاء أعترافًا يدينه فى خلال 48 ساعة من نهاية اللقاء  تُلغَى نتيجة اللقاء  بقرار إدارة المسابقات، كما أنها تعاد مرة ثانية.



ولكن اللائحة الجديدة لم توضح نوعية الأخطاء التى سيقع بها الحكام،  وعلى إثرها سوف تعاد المباريات ، وبهذا اعتبر البعض أن  الأخطاء تشتمل جميعها إذا كانت فنية، تقديرية أو إدارية.



كما أنه  لم توضح اللائحة أيضًا  طريقة اعتراف الحكم بوجود خطأ، ليدور فى أذهان الجميع ما إذا كان يجب أن تكون طريقة الإعتراف  رسمية  أم من تكون عبر تصريحات إعلامية أو تليفزيونية.



وبذكر تلك اللوائح والقوانين سبق لاتحاد الكرة المصري أنه قام بإعادة مباراة فى عام 2016 بدوري الدرجة الأولى، حيث كانت تجمع المباراة   بين النصر والنجوم. 



وكان أخطأ الحكم أنه  منح لاعب النصر بطاقتين صفراء  خلال اللقاء، لم يتم طرده من الملعب، ويندرج  هذا الخطاء تحت بند الأخطاء الإدارية، وبناءًا عليه سمحت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإعادة المباراة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية