بعد مباراتي ليبيا .. مكاسب مُتعددة لكيروش أبرزها "مرموش"

د

تقرير : نيره سُليمان

نجح منتخب مصر في اعتلاء صدارة المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بعد الفوز على ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة؛ ليتصدر المجموعة بـ10 نقاط، بفارق 4 نقاط عن ليبيا.

وحقق كيروش مكاسب مُتعددة من مباراتي ليبيا، منها صدارة المجموعة واكتساب الثقة؛ ولكن هناك مكسب كبير للغاية، وهو اكتشاف اللاعب عمر مرموش.

عمر مرموش لاعب منتخب مصر وفريق شتوتجارت الألماني تردد أسمه كثيرًا خلال الفترة القصيرة السابقة بعد مشاركته أساسيًا في مباراة مصر وليبيا وإحرازه لهدف الفوز لمصر.

مرموش سجل لمصر في مباراة ليبيا في الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، قبل أن تفوز مصر في الجولة الرابعة على فرسان المتوسط بثلاثية نظيفة.

مرموش طائر من دجلة للتألق في ألمانيا
مهاجم من ناشئين وادي دجلة إلى احتراف بالدوري الألماني فانتقل عام 2020 لنادي فولفسبورج ثم إعارة لنادي سانت باولي إلي ان عاد لنادي فولفسبورج ليخرج إعارة مرة ثانية لشتوتجارت.

مرونة ومهارة
مرموش يجيد اللعب في أكثر من مركز، فحاليًا يلعب في مركز قلب الهجوم مع ناديه شتوتجارت وأيضا في مركزي الجناحين الأيمن والأيسر وله قدرات عالية للعب وسط التكتلات وظهر وهو يراوغ أكثر من لاعب في آن واحد وبنجاح كبير.

لاعب لم يكن معروفًا كثيرا بمصر ليُقرر الاحتراف، وتردد أسمه كثيرًا بألمانيا، فخلال مسيرته الكروية بلعبه في وادي دجلة و بالدوري الألماني ومنتخب مصر للشباب والأولمبي، أحرز 26 هدف وصنع 7 أهداف ولعب 96 مباراة رسمية.

ومع بداية شهر أكتوبر أعلن الحساب الرسمي للدوري الألماني (بوندسليجا) فوز مرموش بلقب أفضل لاعب صاعد خلال شهر سبتمبر، بعد تألقة وتقديمه لمستوى متميز مع شتوتجارت.

كيروش يفوز برهان مرموش

قرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر مشاركته مرموش أساسيًا لأول مرة في تاريخه مع منتخب مصر الأول، ونجح اللاعب في التسجيل وقيادة مصر للفوز ليُثبت كيروش جدارته ويؤكد أحقيته في قيادة مصر.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية