صاروخية "مرموش" تقود لمصر لانتصار ثمين على ليبيا وتمنح مصر صدارة مجموعتها


حقق المنتخب المصري، فوزًا هامًا وثمينًا بتغلبه على ضيفه منتخب ليبيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد الجيش في برج العرب بالأسكندرية، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ورفع منتخب "الفراعنة"، رصيده إلى 7 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب ليبيا، عند 6 نقاط، في المركز الثاني.

وسجل عمر مرموش، هدف التقدم لمنتخب مصر، في الدقيقة 49، من تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء.

وسيلتقي المنتخبان، يوم الإثنين المقبل، على ملعب شباب بنينة ببنغازي، في مباراة الجولة الرابعة للتصفيات.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بداية هادئة وحذرة من كلا الفريقين. وحاول المنتخب المصري، شن بعض الهجمات على مرمى ليبيا، لكنها لم ترتق لمستوى الخطورة.

الدقيقة السادسة عشرة، تسديدة من عبد الله السعيد من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع الليبي ومرت إلى ركنية من جهة اليمين.

أولى الفرص المحققة لمنتخب مصر، كانت في الدقيقة 18، عندما أرسل محمد صلاح، كرة عرضية، من جهة اليمين، مرت بغرابة من أمام أقدام مصطفى محمد المنفرد بالشباك ثم إلى ركلة مرمى.

الدقيقة الحادية والأربعين، شهد أخطر فرص المنتخب الليبي، حيث سدد محمد زعبية كرة قوية من يمين منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن ومرت بسلام على مرمى المنتخب المصري.

الدقيقة الخامسة والأربعين، محمد صلاح يصوب كرة من ركلة حرة مباشرة، مرت من الحائط البشري ثم أبعدها الحارس محمد نشنوش من يسار مرماه إلى ركنية من جهة اليمين.

وبعدها، أطلق الحكم، صافرة نهاية الشوط الأول، بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ المنتخب المصري، الشوط الأول، بضغط هجومي، بحثًا عن هدف التقدم.

وفي الدقيقة 49، تقدم منتخب مصر، بالهدف الأول، عبر عمر مرموش، بعدما مر بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء ثم سدد كرة صاروخية بالقدم اليمنى سكنت أعلى يمين مرمى الحارس محمد نشنوش.

وأجرى منتخب ليبيا، تبديلين، في الدقيقة 52، بدخول السنوسي عمار، بدلًا من محمد صالح علي، وفيصل البدري بدلًا من أحمد التربي.

وغامر الإسباني خافيير كليمنتي، بحثًا عن إحراز التعادل والعودة في المباراة، حيث أجرى تبديلين، في الدقيقة 60، بنزول حمدو الهوني، بدلًا من محمد زعبية، ومعاذ عيسى، بدلًا من عمر الخوجة.

الدقيقة 63: عمر مرموش مر في اتجاه منطقة جزاء منتخب ليبيا ثم سدد كرة بباطن القدم اليمنى وصلت سهلة للحارس محمد نشنوش.

الدقيقة 64: ركلة حرة لصالح منتخب ليبيا بالقرب من منطقة جزاء مصر جهة اليمين نفذها فيصل البدري عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع مصر عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 65: تسديدة من المعتصم المصراتي من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة 66: كرة عرضية من عمر مرموش من جهة اليسار قابلها مصطفى محمد برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة 69: تبديل أول لمنتخبنا بنزول طارق حامد بدلًا من عبدالله السعيد

الدقيقة 71: كرة عرضية من أحمد فتوح من جهة اليسار قابلها مصطفى محمد براسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات ولكنها ضعيفة للغاية أمسك بها الحارس محمد نشنوش من منتصف مرماه.

الدقيقة 77: التبديل الثاني لمنتخب مصر، بنزول رمضان صبحي، بدلًا من عمر مرموش.

الدقيقة 79، توقفت المباراة لعلاج عبدالله الشريف، لاعب المنتخب الليبي.

الدقيقة 86: بطاقة صفراء من نصيب طارق حامد بعد تدخل عنيف في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع، أجرى منتخبنا ثلاثة تبديلات دفعة واحدة، بنزول أحمد حسن كوكا بدلًا من مصطفى محمد، وأحمد فتحي بدلًا من أكرم توفيق، وحمدي فتحي بدلًا من عمرو السولية.

ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد، لتنتهي المباراة بانتصار المنتخب المصري، بهدف دون رد.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية