ألمانيا أول المتأهلين إلى كأس العالم 2022 بالفوز على مقدونيا الشمالية


بات المنتخب الألماني أول المتأهلين عن القارة الأوروبية إلى نهائيات كأس العالم 2022، بقطر ، وذلك بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا على مستضيفه منتخب مقدونيا الشمالية برباعية نظيفة، مساء الإثنين في المباراة التي احتضنها ملعب تودور برويسكي في الجولة الثامنة  لحساب منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات.

وبعد شوط أول سلبي، تمكن منتخب "مانشافات" من تسجيل أهدافه الأربعة عبر كل من كاي هافيرتز في الدقيقة 50 وتيمو فيرنر هدفين في الدقيقتين 70 و74 وجمال موسيالا في الدقيقة 84 من عمر المباراة.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب منتخب رومانيا على ضيفه منتخب أرمينيا بهدف دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب ليا مانوليو في العاصمة بوخاريست، وسجل هدف المباراة الوحيد ألكسندرو ميتريتا في الدقيقة 26 من عمر المباراة.

وفي مباراة أخرى، لحساب ذات المجموعة حقق منتخب أيسلندا فوزا كبيرا على ضيفه منتخب ليشتنشتاين برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من ستيفان ثورذارسون في الدقيقة 19 وألبرت غودموندسون هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 35 و 79 بينما أختتم الرباعية أندري غوديونسن في الدقيقة 89.

ووبهذه النتائج، رفع المنتخب الألماني رصيده إلى 21 نقطة، ليحتل صدارة المجموعة، بفارق 8 نقاط عن أقرب مطارديه، منتخب رومانيا الذي رفع رصيده إلى 13 نقطة.

وتراجع منتخب مقدونيا الشمالية للمركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند 12 نقطة بينما بقيت أرمينا في المركز الرابع، بعد أن تجمد رصيدها عند 12 نقطة. وبقيت أيسلندا في المركز الخامس، بعد أن رفعت رصيدها إلى 8 نقاط، في حين تذيل منتخب ليشتنشتاين الترتيب، بنقطة واحدة قبل جولتين من ختام التصفيات.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية