مُلخص اليوم الأول ببطولة الدوري 2021/2022

كَتب: نيره سُليمان

اليوم مع ضربة بداية المسابقة المحلية (الدوري المصري) لموسم 2021/2022 في النسخة رقم 63 للأسبوع الأول الجولة الأولى فكانت جماهير الكره المصرية في انظار انطلاقه لعوده الجماهير للمدرجات. وافتتحت اليوم الاثنين المواجهات، بمباراة البنك الأهلي وطلائع الجيش ثم ديربي سكندري خالص بين سموحة والاتحاد السكندري، وختام اليوم بديربي الوافدين الجُدد بين فيوتشر أف سي وفاركو.

حيث أقيمت مباراة البنك الأهلي وطلائع الجيش الساعة 3 عصرًا علي ستاد بتروسبورت والتي انتهت بنتيجة 3-0 لصالح البنك الأهلي عن طريق موسى دياوارا ثم محمد هلال أحرز هدفين ويقتل أمل الفريق العسكري ليحزر في النهاية الثلاث نقاط مع انطلاقة الموسم.

أما عن الديربي السكندري لسموحة والإتحاد السكندري أقيمت المباراة الساعة 5:30م على ستاد الإسكندرية والتي أنتهت بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل فريق وسيناريو غريب للمباراة بعد أن تأخر زعيم الثغر بثلاثية دون رد علي الموج الأزرق في الشوط الأول جاء الرد سريعًا بالشوط الثاني.

فأفتُتحت رباعية الموج الأزرق في مرمى الاتحاد عن طريق صديق كالابا في الدقيقة 12 ثم جاء مروان حمدي بالهدف الثاني بالدقيقة 18 ثم من ضربة ثابته أحرز محمد شكري لاعب الأهلي المعار لسموحة الهدف الثالث بالدقيقة 38 وختامًا بالهدف الرابع عن طريق حسين فيصل بالدقيقة 53.

ليرد زعيم الثغر علي مهرجان أهداف سموحة برباعية في الشوط الثاني ولا أروع ليفتتحها كريم الديب من ضربة جزاء في الدقيقة 50 ثم رأسية فوزي الحناوي في الدقيقة 73 ثم من ضربة جزاء أخرى يسجل سعيدو سيمبوري هدف بالدقيقة 89 ثم بالدقيقة 5 من الوقت المحتسب بدل من الضائع أحرز مابولولو هدف التعادل ليحسم اللقاء في النهاية بنقطة وحيدة في بداية مشوارهم المحلي.

وختامًا بديربي الوافدين الجدد على الدوري الممتاز لفيوتشر أف سي وفاركو أقيمت المباراة الساعة 8م على معلب السلام والتي أنتهت بنتيجة 1-0 لصالح فيوتشر اف سي عن طريق التونسي أيمن الصفاقسي من أسيست أحمد رفعت بالدقيقة 67 ليحصد أول ثلاث نقاط بمشواره المحلي.

وتعرض سعد الدين سمير مدافع فيوتشر أف سي للإصابة بعد اصطدامه بمحمد صبحى حارس فاركو وتعرضه لجرح كبير نزف على أثره الدماء وغادر الملعب وتم استبداله باللاعب محمود مرعي وسيخضع لعدد من الفحوصات الطبية للاطمئنان عليه وعلاج الجرح وتحديد مدة الغياب عن الملاعب، 
وبعد غياب دام موسمين ونصف بسبب الإصابة عاد للملاعب من جديد كريم نيدفيد للمشاركة في المباريات.

وحرص كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر وجهازه المعاون على حضورهم مباراة فيوتشر أف سي وفاركو في افتتاح الدوري لمتابعة اللاعبين من أرض الملعب.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: