معلومات لا تعرفها عن كارلوس كيروش

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش، مديرًا فنيًا للمنتخب الأول خلفًا لحسام البدري، الذي تمت إقالته من منصبه؛ بسبب سوء أداء الفراعنة تحت قيادته.


منتخب مصر تغلب في معسكر شهر سبتمبر المُنقضي على أنجولا بهدف نظيف، وتعادل أمام الجابون بهدف لكل فريق، مع مستويات متواضعة للغاية للمنتخب، الذي يضم لاعب من الأفضل في العالم وهو محمد صلاح.

ونستعرض في السطور التالية معلومات عن كارلوس كيروش.

-لعب كارلوس كيروش في 4 مناسبات ببطولة كأس العالم، حيث شارك في كأس العالم 2010 مع البرتغال حيث ودع المونديال من دور الـ16 بالهزيمة أمام إسبانيا بهدف نظيف.

-ولعب في مناسبتين مع إيران في كأس العالم، مونديال 2014 وودع البطولة من مرحلة المجموعات بنقطة وحيدة من التعادل مع نيجيريا، أما العرض في 2018 كان أفضل كثيرًا وودع المجموعات بفارق هدف وحيد؛ ليصعد البرتغال بجانب إسبانيا.

-في 2001 صعد كيروش مع منتخب جنوب أفريقيا إلى كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، قبل أن يرحل قبل المونديال بسبب خلاف مع الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم.

-في 2002 أوصى كارلوس كيروش، السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي التعاقد مع الشاب الصاعد حينها كريستيانو رونالدو من صفوف سبورتينج لشبونة البرتغالي، واصبح بعد ذلك رونالدو أسطورة لليونايتد ولكرة القدم، وأعتبره النجم البرتغالي، كارلوس كيروش أيقونة له والأب الروحي، قبل أن تسوء العلاقة بينهما.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: