من المُستفيد من "حرب" التصريحات؟

كتب: دينا الجندي

تُسيطر حالة من الغضب في الشارع الرياضي المصري؛ بسبب التصريحات المُتبادلة بين مسؤولي القطبين، الأهلي والزمالك، وهو ما يُزيد من التعصب الكروي.

البداية بشيكابالا
استقبل الإعلامي عمرو أديب لاعب نادي الزمالك محمود عبدالرازق "شيكابالا" ببرنامجه"الحكاية" المُذاع على قناة أم بي سي مصر، يوم السبت الماضي؛ للاحتفال بالدوري الثالث عشر والتحدث حول ما حدث بمراسم الاستلام، وخلال اللقاء أطلق عبارات أثارت غضب جماهير الأهلي.

بدأ شيكابالا إشعال الحديث بتعليقه عن دوريات الأهلي، قائلًا: "أنت عارف أنت خدته أزاي؟!" مشككًا في استحقاق الأهلي لألقابه، و أتهم التحكيم بالتفويت من أجل مساندة الأهلي، كما طالب بإيقاف سيد عبدالحفيظ بداعي شحن الجماهير قائلًا "بدلاً من إيقافي كان الأولى إيقاف مسؤول قال الزمالك تتبقى له 7 ركلات جزاء وتسبب في شحن الجماهير وحالة احتقان شديدة".

وعلق شيكابالا على قيمة بطولة الدوري المصري واصفًا لها بإنها تُعادل 200 بطولة إفريقية، ويرى أن فريقه سيتعرض للظلم في الموسم المقبل لإرضاء الأهلي.

عبدالحفيظ يرد
حلقة شيكابالا دفعت الإعلامي أحمد موسى لاستضافة مدير الكرة للنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ ببرنامجه "على مسؤليتي" المُذاع بقناة صدى البلد، وذلك يوم الأربعاء الماضي؛ للرد على ما تم ترويجه بعد لقاء شيكابالا.

وصرح عبد الحفيظ خلال لقائه قائلًا: "إذا كان الأهلي متحكم في الاتحاد الإفريقي بتلك الصورة كان من الأفضل ألا يشارك الزمالك بعد اعتذار الأهلي أو عندما يشارك لا يحصد لقبي 93 و96 ذلك أسهل من اختيار طريقة لفوز الأهلي بلقب القرن" وتابع "مباريات الأهلي والزمالك بحكام أجانب وكنا نفوز في المباريات الحاسمة".

وأضاف: "إذا كان هناك من يملك فعل ذلك فلماذا نحصد كل تلك البطولات في إفريقيا؟ فإفريقيا منذ بداية الألفية يعني الأهلي، يتم زرع في نفوس الأجيال القادمة أن لقب نادي القرن الإفريقي لفريق آخر على غير الحقيقة".

وعلق على خسارة الدوري، قائلًا: "من عادتنا أن نغلق الصفحة بعد انتهائها والنظر إلى الغد، لعبنا 7 بطولات حصلنا على 6 مقابل 1 لكن رغم ذلك عندنا دم ونبحث عن تقديم الأفضل الموسم المقبل" وأضاف"في النهاية لم أكن أعلم أن بطولة الدوري بـ 200 بطولة إفريقيا، بذلك رصيدنا 42 × 200".

الغندور يشعل الأحداث
ورد خالد الغندور القائد التاريخي لنادي الزمالك والإعلامي بقناة النادي، عبر قناته على يوتيوب على عبد الحفيظ على ما تم باللقاء مُتهمه بالإدعاء بالمثالية والتدين، كما اتهمه بالتناقض والكذب قائلًا: "منقولش كلام للناس مش حقيقي والناس تصدقه وخصوصًا لما تبقى مسؤل مينفعش أقول كلام على أرض الواقع أو تاريخيًا كذب ومش حقيقي".

كما فسر ظهوره ببرنامج رامز جلال بأنه سعي وراء المال، وتقليل من قيمة مدير الكرة.

هل ستتوقف حرب الردود عند هذا الحد؟!.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية