بأداء باهت.. مصر تستهل مشوار التأهل لمونديال 2022 بالفوز على أنجولا


استهل المنتخب المصري، مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بتغلبه على نظيره الأنجولى، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (الدفاع الجوي) بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولي من المجموعة السادسة.

ورفع منتخب مصر، رصيده إلى ثلاث نقاط، ليتصدر المجموعة، متفوقًا على كل من الجابون وليبيا، اللذين حلا في المركز الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة، بينما تقبع أنجولا، في المركز الرابع، دون رصيد من النقاط.

وسجل محمد مجدي قفشة، هدف التقدم لـ "الفراعنة" في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء.

ولم يظهر منتخب مصر، بالشكل المتنتظر منه رغم تفوقه في اللقاء، في الوقت الذي قدم فيه المنتخب الأنجولى، مباراة جيدة، واستطاع أن يشكل خطورة على مرمى محمد الشناوي، في عدة مناسبات.

الشوط الأول

الشوط الأول، بدأ بفرصة خطيرة ومحققة للتسجيل من منتخب أنجولا، بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء نجح المهاجم فلاديميرو إيدسون في ترويض الكرة أمام المرمى تماما دون أي رقابة دفاعية ثم سددها إلى جوار القائم الأيمن للمرمى ببضعة سنتيمترات.

وفي الدقيقة الرابعة، احتسب الحكم، ركلة جزاء لمنتخبنا الوطني، بعد عرقلة أحمد أبوالفتوح، داخل منطقة الجزاء، ليتقدم قفشة لتسديدها قبل أن يضعها في الزاوية اليمني للحارس الأنجولى، معلنًا تقدم مصر بالهدف الأول.

الدقيقة السابعة: محاولة هجومية خطيرة للمنتخب المصري بعد عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد سيد زيزو إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حسين الشحات بتسديدة غير متقنة من أمام المرمى مرت إلى جوار القائم الأيمن.

الدقيقة الثامنة: هدف محقق ضائع لمنتخب أنجولا من جديد بعد إرتباك من مدافعي مصر على حدود منطقة الجزاء أدى إلى وصول الكرة لأقدام فابيو أبرو المواجه للمرمى والذي سدد كرة قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

الدقيقة الرابعة عشرة: محاولة هجومية خطيرة للمنتخب المصري بهجمة منظمة من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها محمد مجدي أفشة بتمريرة عرضية أرضية وصلت لأحمد سيد زيزو المتمركز داخل منطقة الجزاء بمواجهة المرمى تماما والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة أبعدها المدافع نوريو فورتونا في الوقت المناسب تماما قبل أن تسكن الشباك.

الدقيقة السادسة عشرة: بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب محمود حمدي الونش مدافع منتخب مصر نتيجة عرقلة متعمدة لفابيو آبرو مهاجم أنجولا.

الدقيقة الثامنة والعشرين: تسديدة قوية عن طريق استريلا لاعب منتخب أنجولا من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء مصر مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي ولكن دون خطورة تذكر.

الشوط الثاني

الدقيقة 48: تسديدة قوية عن طريق محمد مجدي أفشة من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بأحد مدافعي أنجولا ومرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

الدقيقة 51: ركلة حرة مباشرة لمنتخب مصر بالقرب من حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء أنجولا، نفذها أحمد سيد زيزو بتمريرة طولية إلى داخل المنطقة مرت من جميع لاعبي المنتخبين ومرت مباشرة إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 61: أجرى منتخب أنجولا، تبديله الأول، بنزول آري بابل، لاعب الإسماعيلي، بدلًا من جواو باتشي.

الدقيقة 67: أجرى منتخبنا تبديلان بنزول رمضان صبحي بدلًا من حسين الشحات، ونزول عبدالله السعيد بدلًا من أحمد سيد زيزو

الدقيقة 70: توقفت المباراة لإصابة أحمد أبو الفتوح لاعب منتخب مصر، قبل أن تتوقف مرة أخرى في الدقيقة 74، لإصابة رمضان صبحي.

الدقيقة 76: ركلة ركنية لمصر على يمين مرمى أنجولا، نفذها عبد الله السعيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمود حمدي الونش برأسية ضعيفة وصلت بشكل سهل للحارس هوجو ماركويس.

وأجرى منتخبنا التبديل الثالث، بنزول أيمن أشرف بدلًا من أحمد أبوالفتوح

الدقيقة 81: ركلة حرة مباشرة لأنجولا في وسط ملعب مصر من جهة اليسار، نفذها فريدي باليندي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى رمية تماس.

الدقيقة 82: ركلة ركنية لأنجولا على يسار مرمى مصر، نفذها فريدي باليندي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها عمرو السولية برأسية من أمام القائم الأيسر للمرمى بعيدا عن مناطق الخطورة.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: