رسميًا.. اليابان تنسحب من استضافة كأس العالم للأندية 2021


أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، اليوم الخميس، أن بلاده لن تنظم بطولة كأس العالم للأندية 2020، بسبب الظروف المتعلقة بفيروس "كورونا".

في بيان مقتضب عبر موقعه الرسمي، أكد الاتحاد الياباني للعبة، أن الفيفا ستصدر إعلانًا عن المكان الجديد في الوقت المناسب..

وقال البيان: "لن تقام كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر 2021 نتيجة للمناقشات بين الاتحاد الدولي والاتحاد الياباني لكرة القدم، بشأن الموجة الجديدة لفيروس كورونا الجديد و الظروف الحالية المتعلقة به".

ومن جانبه، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، نبأ انسحاب اليابان من تنظيم مونديال الأندية، حيث قال في بيان رسمي:"يمكن لـ فيفا أن يؤكد أنه قد تم إبلاغه اليوم من قبل الاتحاد الياباني لكرة القدم، أنه بسبب جائحة (كوفيد 19)، والوضع الحالي في البلاد، لم يعد بإمكانهم استضافة كأس العالم للأندية 2021".

وتابع البيان: "يود الفيفا أن يشكر الاتحاد الياباني على عملهم والتزامهم ويتطلع إلى العودة إلى اليابان في المستقبل".

وأضاف: "ستعلن الفيفا عن مزيد من التفاصيل حول مضيف بديل لكأس العالم للأندية 2021 في الوقت المناسب."

ويأتي القرار بعد أن مددت الحكومة اليابانية قيود الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا، يوم الخميس في طوكيو ومناطق أخرى، حتى نهاية الشهر الجاري.

وكان تشيلسي الإنجليزي، أول المتأهلين إلى النسخة المقبلة، لمونديال الأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، بينما ضمن الأهلي، التواجد في البطولة، بعد إحرازه كأس دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020-2021.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية