بيرسي تاو منتقدًا المعارضين لانتقاله إلى الأهلي: ما الهدف من وجودي في برايتون دون لعب؟


وجه بيرسي تاو انتقادات لمعارضي قرار رحيله عن فريق برايتون أند هوف ألبيون، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، والانتقال إلى النادي الأهلي.

وانضم بيرسي تاو، الأسبوع الماضي، إلى صفوف فريق الأهلي، بعقد يمتد لأربع سنوات، الأمر الذي آثار استغراب عدد من الجماهير ووسائل الإعلام في بلاده، والتي طالبت أن يظل اللاعب في إنجلترا ويقاتل من أجل مكانه بدلاً من الانضمام إلى فريق في القارة الإفريقية.

وأكد نجم منتخب جنوب إفريقيا، أنه كان غير مستقر في برايتون، كاشفًا في الوقت ذاته، أنه كان لديه العديد من العروض على الطاولة ، حتى من أندية أخرى في أوروبا، لكنه اختار التواجد مع المدرب بيتسو موسيماني في الأهلي.

وقال تاو في تصريحات لصحيفة "هيرالد لايف": "في معظم القرارات ، أو بالأحرى في قرار الانضمام إلى الأهلي، في معظم الوقت أعتبر نفسي ، أفكر في شعوري".

وتابع: "أعلم أنني سأحصل دائمًا على دعم بلادي وأنا أعلم أن جنوب إفريقيا هي دولة كروية. ما هو الهدف من جلوسي في برايتون عندما لا ألعب؟ الجميع يريد أن يراني ألعب ، أريد أن أرى نفسي ألعب وعائلتي تريد رؤيتي ألعب.

وواصل تاو حديثه: "أعلم بالطبع أن الناس ستكون لهم آراء دائمًا. نحن دولة كبيرة ولا يمكنك إغلاق تلك النافذة. سيكون للناس دائمًا آراء حول مثل هذه الانتقالات".

وأوضح: "لكنني قمت بمثل هذه الانتقالات من قبل. انتقلت من ويتبانك سبيرز إلى أكاديمية ماميلودي صنداونز عندما كان عمري 17 عامًا. عدت إلى سبيرز على سبيل الإعارة. وصلت في النهاية إلى برايتون، على الرغم من عدم اليقين بشأن هذه الخطوة".

واستطرد بيرسي تاو: "ذهبت إلى يونيون جالوليزي البلجيكي على سبيل الإعارة، وذهبت إلى كلوب بروج. لذا فإنه جزء من مسيرتي المهنية هو الانتقال. لذلك يشعر شخص ما "إذا بقيت هنا ستكون بخير". لكني أشعر في تلك اللحظة أنك لا تعرف ما الذي أمر به. أنت في المنزل وتجلس، بينما أنا أمر بشيء أشعر أنه سيكون أفضل إذا انتقلت ".

عانى تاو البالغ من العمر 27 عامًا ، والذي انتقل إلى برايتون من صن داونز في يوليو 2018، لاقتحام تشكيلة المدرب جراهام بوتر في الفريق الإنجليزي. 

ولم يتعامل بيرسي تاو بلطف مع آراء أولئك الذين يشعرون أنه تراجع خطوة إلى الوراء في مسيرته من خلال مغادرة أوروبا للانضمام إلى الأهلي.

وقال تاو: "انظر، هذه الخطوة كانت منطقية بالنسبة لي أكثر من البقاء في أوروبا". بالطبع كانت هناك عروض في أوروبا، فكرت فيها، ووضعت في الاعتبار سني وبعض العوامل الأخرى التي لم أفصح عنها".

وتابع: "أعني أنه كان من المنطقي بالنسبة لي الانتقال إلى مصر. إنه لأمر جيد أن يكون بيتسو موسيماني هناك لأنني أعرف أنه سيتحداني لمحاولة الفوز. أعلم أنه سيجعلني شخصًا أفضل، ولاعبًا أفضل".

وأضاف:"لقد حان الوقت لأنني أيضًا أحب الفوز بالمباريات. لا أستطيع الانتظار للبدء."

واختيار بيرسي تاو، ضمن قائمة منتخب جنوب إفريقيا، الذي يستعد لخوض مباراتي زيمبابوي وغانا، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

واختير تاو كقائد ثانٍ لمنتخب "بافانا بافانا"، وسيكون نائبا لحارس سوبرسبورت يونايتد، رونوين ويليامز، الذي اختيار كقائد أول للفريق.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية