رسميًا.. رابطة "بريمرليج تصدم منتخب مصر وتحرمه من جهود صلاح والنني في مباراتي أنجولا والجابون


أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا بشأن المباريات التي ستقام خلال فترة الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم، المقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقالت رابطة "بريميرليج" في بيان نشرتها عبر موقعه الرسمي، أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، قررت على مضض ولكن بالإجماع عدم السماح للاعبين بالمشاركة في المباريات الدولية التي ستُلعب في الدول المدرجة بالقائمة الحمراء الشهر المقبل.

وأشار البيان، إلى أن قرار الأندية، المدعوم بقوة من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ، سينطبق على ما يقرب من 60 لاعبًا من 19 ناديًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذين من المقرر أن يسافروا إلى 26 دولة في القائمة الحمراء في النافذة الدولية لشهر سبتمبر.

وتابع: يأتي هذا بعد موقف (فيفا) الحالي بعدم تمديد استثناء الإصدار المؤقت للاعبين المطلوبين للحجر الصحي عند عودتهم من الواجب الدولي.

وواصلت الرابطة بيانها: "أجريت مناقشات مكثفة مع كل من الاتحاد الإنجليزي والحكومة لإيجاد حل ، ولكن بسبب مخاوف الصحة العامة المستمرة المتعلقة بالمسافرين القادمين من دول القائمة الحمراء ، لم يتم منح أي إعفاء".

وتابعت: "إذا طُلب منك الحجر الصحي عند العودة من بلدان القائمة الحمراء ، فلن تتأثر رفاهية اللاعبين ولياقتهم بشكل كبير فحسب ، بل لن يكونوا أيضًا متاحين للاستعداد واللعب في جولتين من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ، ومباراة من بطولات الأندية الأوروبية والجولة الثالثة من كأس الرابطة.

وأوضحت الرابطة في بيانها: "تأخذ هذه الفترة في الاعتبار 10 أيام من الحجر الصحي بالفندق عند العودة إلى إنجلترا ولكنها لا تشمل أي وقت إضافي قد يكون مطلوبًا للاعبين لاستعادة لياقة المباراة".

ومن جانبه قال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: "لطالما دعمت أندية الدوري الإنجليزي رغبات لاعبيها لتمثيل بلدانهم - وهذا مصدر فخر لجميع المعنيين. ومع ذلك ، توصلت الأندية على مضض ولكن بحق إلى استنتاج مفاده أنه سيكون من غير المعقول تمامًا إطلاق سراح اللاعبين في ظل هذه الظروف الجديدة.

وأضاف: "تعني متطلبات الحجر الصحي أن رفاهية اللاعبين ولياقتهم البدنية ستتأثر بشكل كبير. نحن نتفهم التحديات الموجودة في تقويم المباريات الدولية ونظل منفتحين على الحلول العملية."

وأشارت الرابطة في بيانها، إلى أن " الأندية ناقشت عدم رضاها عن قرار الفيفا بتمديد نافذة الأجندة الدولية لاتحاد أمريكا الجنوبية، لمدة يومين في سبتمبر وأكتوبر من تسعة إلى 11 يومًا.

وأضافت: "هذا يضع التزامات دولية إضافية على اللاعبين من تلك المنطقة ، على حساب توافرهم لتمثيل أنديتهم".

واختتمت الرابطة، بيانها إلى أن تم حث )فيفا) على العمل مع جميع أصحاب المصلحة لضمان التوصل إلى نتيجة مقبولة بشأن هذه القضية.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية