تفاصيل مؤتمر بطولة العالم للدراجات



أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للدراجات التي تستضيفها مصر  بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات و الاتحاد الأفريقيو السيد اليك لينفيرنا مدير البطولة .

وتستضيف مصر على مضمار ستاد القاهرة البطولة فى الفترة من 31 أغسطس حتى 5 سبتمبر المقبل وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
 وأكد أشرف صبحي في كلمته أن بطولة العالم للدراجات للناشئين يأتي استكمالا لسلسلة البطولات الكبرى التي استضافتها مصر.
واشار إلى أن هذا النوع من البطولات تستضيفه مصر لأول مرة ويأتي مع الافتتاح الرسمي للمضمار الاول في هيئة ستاد القاهرة و الذي حظي بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
و اشاد صبحي بتعاون جميع الوزارات المعنية للمتابعة و التنسيق للبطولة مشددا على أن
مضمار الدراجات ينضم لقائمة المنشآت الرياضية المصرية المقامة على أعلى مستوى.
وقال الدكتور وجيه عزام في كلمته انه كان هناك تنافس شديد مع المانيا للحصول على حق استضافة هذه البطولة لكن قوة مصر في تنظيم البطولات الدولية ساعد في الحصول على ثقة الاتحاد الدولي  و الحصول على حق التنظيم .
و أضاف : شرف كبير أن تقام البطولة في نفس توقيت افتتاح مضمار الدراجات المقام على احدث النظم العالمية موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي  ووزير الشباب و الرياضة و الشركات الوطنية.

وواصل : كنا نخطط لحضور ٥٥ دولة للمشاركة في البطولة لكن لظروف كورونا لم تستطع بعض الدول  المشاركة و سجل حتى الان ٤١ دولة ، وبعد غد يغلق باب التسجيل للبطولة رسميا و متوقع وصول العدد ل ٤٥ او ٤٤ دولة.

وواصل أنه ضمن إنجازات اتحاد الدراجات فتم إقامة معسكرات تدريبية للاعبينا على أعلى مستوى كما خاضت أكثر من ١٢ دولة افريقية معسكرا بمصر استعدادا للبطولة.
و اوضح عزام أنه بالنسبة لتصنيف مصر على مستوى الناشئين فيحتل عبد الله عفيفي لاعب مصر المركز الاول على العالم ويحتل  منتخب مصر المركز الأول على العالم في التصنيف متمنيا تحقيق انجاز طيب لمنتخبنا في هذه البطولة.
وأوضح انه بجانب تأثير كورونا أثرت امتحانات الثانوية العامة نوعا ما على إعداد بعض لاعبينا .
و أتم : ملتزمون بكل القواعد الفنية و العالمية في تنظيم البطولة و كل الشكر لكل اللجان المشاركة في التنظيم ، وستقام البطولة بنظام الفقاعة الجزئية خاصة أن المنافسات تقام في أماكن مفتوحة.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: