طوكيو 2020.. سيدات كندا يتوجن ذهبية كرة القدم بالفوز على السويد بركلات الترجيح


توج المنتخب الكندي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم (سيدات)، في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020)، بفوزه على نظيره السويدي (3-2) بركلات الترجيح، في المباراة النهائية للبطولة اليوم الجمعة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) على استاد "نيسان" بمدينة يوكوهاما.

وأحرز المنتخب الكندي الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الأولمبية، فيما لا يزال رصيد منافسه السويدي خاليا من الذهب الأولمبي حيث توج اليوم بالميدالية الفضية.

وكان المنتخب السويدي هو البادئ بالتسجيل في المباراة حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجلته ستينا بلاكستينيوس في الدقيقة (34)، إثر هجمة منظمة وتمريرة من كوسوفار أسلاني حولتها ستينا بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني، رد المنتخب الكندي بهدف التعادل مستفيدا من ضربة الجزاء، عندما أعاقت أماندا إليستيد اللاعبة الكندية الشهيرة المخضرمة كريستين سينكلر (38 عاما) داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (64).

وبعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، احتسب الحكم ضربة الجزاء لصالح كندا، وسدت جيسي فليمينج الكرة على يمين الحارسة ستيفاني لابي لتحرز هدف التعادل في الدقيقة (67).

ومع استمرار التعادل في الشوط الثاني، لجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي انتهى أيضا بالتعادل (1-1)، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح. 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

من الأبطال للأبطال

الأبطال نيوز - Alabtal News

الأبطال نيوز - Alabtal News
وكالة رياضية متكاملة لعرض كافة أخبار وأحداث الساحرة المستديرة محلياً وعربياً وإفريقياً بشكل جديد ، وتعد الأبطال نيوز إحدى منتجات مؤسسة الهداف الرياضية