تقرير شركة التدقيق المالي وتطوير كرة القدم ودوري السوبر الإفريقي.. تعرف على أبرز تصريحات رئيس "كاف" في مؤتمر الصحفي


قرارات هامة أعلنها باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال مؤتمره الصحفي، الذي عقده أمس الجمعة، بالمغرب، بعد ختام اجتماع اللجنة التنفيذية لـ "كاف".

وكان المكتب التنفيذي لـ "كاف"، قد اجتمع أمس بالمغرب، على هامش المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

تقرير شركة التدقيق المالي (برايس ووتر هاوس كوبرز)

وفي هذا الصدد، قال موتسيبي "علينا اتخاذ خطوات عاجلة للتعامل مع التحديات المالية التي نواجهها. أنا واثق من أن أهدافنا ستتحقق.

وتابع: “تلقينا التقرير النهائي لشركة ) برايس ووتر هاوس كوبرز) ، وكان هناك تركيز على التزام الإدارة الجديدة لـ (كاف) بأفضل الممارسات من حيث الجوانب المالية والحوكمة والجوانب الإدارية.

وواصل موتسيبي حديثه: "يؤكد تقرير الشركة على التزامنا بأن )كاف) هي منظمة تحتاج إلى شراكة مع القطاع الخاص من خلال الاتحادات الأعضاء والمناطق للتأكد من أن إدارة كرة القدم لدينا قادرة على المنافسة عالميًا".

وأضاف: "هناك عملية مستمرة لتوظيف أشخاص جدد وفعالين لجعل )كاف) قادرًا على المنافسة عالميًا.

وعن الجوائز الخاصة بمسابقات الاتحاد الإفريقي، قال موتسيبي: "فيما يتعلق بالجوائز المالية لمسابقاتنا ، يجب علينا زيادة ذلك لجعل منافساتنا أكثر تنافسية في المستقبل".

وأضاف: "لقد حضرت مؤتمرات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد كونكاكاف لتحديد بعض الخطوات التي يجب أن نتخذها للتأكد من أن كرة القدم الأفريقية في أفضل حالاتها."

تطوير كرة القدم الإفريقية

وفي هذا الصدد، قال باتريس موتسيبي: "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لديه التزام بتطوير كرة القدم في جميع أنحاء القارة. كرة القدم للجميع ، وخاصة الفقراء ، وهذا جزء من التزاماتنا الأساسية".

وتابع: "واجبي كرئيس لـ (كاف) هو تعزيز ونشر كرة القدم في كل دولة أفريقية. سوف نتأكد من أن تطوير كرة القدم يسير على ما يرام ، وأن كل مشجع لكرة القدم في إفريقيا يمكنه مشاهدة المباريات".

وواصل رئيس "كاف" حديثه: "لدينا تحديات مع الفرق التي تسافر للمشاركة في المباريات. نريد أن تعلم جميع الأندية والمنتخبات في إفريقيا أننا على دراية بكل هذه التحديات".

وأضاف: "نريد أن نجمع كل الناس معًا في القارة من أجل مستقبل كرة القدم الأفريقية ، فضلاً عن التنمية الاجتماعية والاقتصادية في القارة.

دوري السوبر الأفريقي

وفي هذا الصدد، قال رئيس "كاف": "ناقشنا مشروع دوري السوبر الأفريقي ، وأعربت العديد من شركات البث عن رغبتها في أن تكون جزءًا منه. تقوم لجنة مسابقات الأندية بتقييم الوضع وستقدم المشورة بشأن طريقة شاملة بحيث تستفيد كل دولة في إفريقيا من هذا المشروع. سيتم تقاسم فوائد دوري السوبر الأفريقي في جميع الدول الـ 54 في القارة.

وأضاف: "لا يمكننا فعل أي شيء يستبعد جمهورنا. كرة القدم للجميع وعلينا التزام بإبقائها متاحة للفقراء. بطولةدوري السوبر الإفريقي الجديدة شاملة. ستقوم لجنة الأندية بصياغة المعايير وتفاصيل القواعد لإنجاحها. ما يمكنني تأكيده هو أنه سيتم تضمين كل دولة. إنها قاعدة شعبية وكل بلد سيكون جزءًا منها."

وأعلن موتسيبي، أنه قرر الشروع في إطلاق مشروع (دوري السوبر الأفريقي)، تمهيدًا لتدشينه رسميًا.

وكلف المكتب التنفيذي لـ "كاف"، خلال اجتماعه، الموريتاني أحمد ولد يحيى، النائب الثاني لرئيس الاتحاد، بقيادة مشروع إنشاء "السوبر ليج" الأفريقي، وإطلاقه في الأشهر القادمة‎.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: