الشوط الأول.. البرازيل تتقدم على مصر بهدف «كونها»


أنهى المنتخب الأوليمبي البرازيلي، الشوط الأول من مباراته أمام نظيره البرازيلي، بتقدم بهدف دون رد، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (سايتاما 2002)، إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).

وسجل ماتيوس كونها، هدف منتخب "راقصي السامبا"، في الدقيقة السابعة والثلاثين.

الشوط الأول بدء بشكل حذر خاصة من لاعبي المنتخب المصري.

الدقيقة السابعة: ركلة ركنية أولى للمنتخب البرازيلي على يمين مرمى مصر، نفذت بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمد الشناوي بقبضة اليد إلى وسط الملعب.

الدقيقة العاشرة: ركلة ركنية لمنتخب البرازيل على يمين مرمى مصر، نفذها كلاودينيو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

الدقيقة الثالثة عشرة: محاولة هجومية خطيرة للمنتخب المصري بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح إلى داخل منطقة الجزاء تعامل معها الدفاع البرازيلي بإرتباك شديد أدى إلى تشتيت خاطئ للكرة لتصطدم برأس أكرم توفيق وتمر بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

الدقيقة السادسة عشرة: تسديدة قوية عن طريق أنتوني لاعب المنتخب البرازيلي من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء منتخب مصر مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.

الدقيقة الثانية والعشرين: ركلة حرة مباشرة لصالح البرازيل في وسط ملعب مصر من جهة اليمين، نفذها كلاودينيو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها محمود حمدي الونش برأسية سريعة إلى وسط الملعب.

الدقيقة السابعة والعشرين: محاولة هجومية جديدة للمنتخب المصري عن طريق أحمد فتوح الذي أرسل كرة عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس أدربار ميلو دوس سانتوس قبل رأس المهاجم أحمد ياسر ريان.

الدقيقة الثامنة والعشرين: تسديدة خطيرة للغاية عن طريق ريتشارليسون لاعب المنتخب البرازيلي من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بقدم كريم العراقي وكادت تخدع الحارس محمد الشناوي إلا أن الأخير تمكن ببراعة من التصدي لها وإبعاد الخطورة عن مرماه.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 29، بعد إصابة محمد الشناوي، بعد اصطدام الكرة بشكل قوي بصدر اللاعب.

الدقيقة 34، تسديدة بعيدة المدى عن طريق أحمد فتوح لاعب المنتخب المصري من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد نسبيا إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة السابعة والثلاثين، سجل المنتخب البرازيلي، هدف التقدم عبر ماتيوس كونها، بعد انطلاقة على الجبهة اليسرى لريتشارليسون أنهاها بتمريرة عرضية أرضية إلى حدود منطقة الجزاء حيث نجح كونها في ترويضها ثم أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الشناوي.

بعد الهدف، حاول لاعبي المنتخب المصري تنظيم الصفوف بشكل سريع والعودة لأجواء المباراة، من أجل تدارك النتيجة.

الدقيقة الثانية والأربعين: بطاقة صفراء من نصيب أكرم توفيق لاعب المنتخب المصري نتيجة عرقلة متعمدة لريتشارليسون لاعب المنتخب البرازيلي.

الدقيقة الثالثة والأربعين: ركلة حرة مباشرة للمنتخب البرازيلي على يمين منطقة جزاء مصر، نفذها كلاودينيو بتسديدة مباشرة بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس محمد الشناوي بثبات.

الدقيقة الرابعة والأربعين: تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للمنتخب البرازيلي عن طريق دوجلاس لويز بتسديدة خطيرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: