البرازيل وكوت ديفوار يبلغان دور الثمانية من منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو


تأهل المنتخب البرازيلي إلى دور الثمانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعد فوزه على نظيره السعودي 3 / 1، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

وتقدم المنتخب البرازيلي عن طريق ماتيوس كونها في الدقيقة 14، لكن عبد الإله العمري سجل هدف التعادل للسعودية في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 76 سجل ريتشارلسون الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع الفوز رصيد المنتخب البرازيلي إلى  سبع نقاط تصدر بها المجموعة الثالثة، فيما أنهى المنتخب السعودي مشاركته في دور المجموعات بتذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وبلغ منتخب كوت ديفوار الدور ذاته بعد تعادله مع المنتخب الألماني 1/ 1.

وتقدم منتخب كوت ديفوار بهدف سجله بنجامين هينريش لاعب منتخب ألمانيا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 67، قبل أن يدرك إدوارد لويين التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 73.

ورفع منتخب كوت ديفوار رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، فيما يحتل المنتخب الألماني المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

وبدأت مباراة البرازيل والسعودية بمحاولات من الجانب السعودي الذي دخل المباراة بدون ضغوطات بعد تأكد خروجه من حسابات التأهل لدور الثمانية.

ورغم محاولات المنتخب السعودي، إلا أن المنتخب البرازيلي افتتح التسجيل عن طريق ماتيوس كونها، الذي تلقي كرة عرضية من زميله كلاودينيو الذي نفذ ضربة ركنية داخل منطقة الجزاء، ليضعها كونها برأسه في شباك الحارس أمين البخاري في الدقيقة 14.

ولم يحفل الشوط الأول بالعديد من المحاولات من الجانبين، حيث لعب المنتخب البرازيلي بأسلوب هادئ وبدون ضغوطات وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 24 نجح المنتخب السعودي في تسجيل هدف التعادل عن طريق عبد الإله العمري الذي تلقى عرضية من زميله وقائد الفريق سلمان الفرج، ليوجهها بضربة رأس في شباك الحارس سانتوس.

ولم تشهد باقي الدقائق في الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني كثف المنتخب البرازيلي من هجماته بحثا عن الهدف الثاني، فيما لعب المنتخب السعودي بأداء حذر خاصة في ربع الساعة الأولى من الشوط.

وفي الدقيقة 56 سدد ريتشارلسون نجم المنتخب البرازيلي كرة داخل منطقة الجزاء، لكن البخاري تصدي لها بنجاح، أعقب ذلك فرصة خطيرة أهدرها ماتيوس كونها أمام المرمى، حينما سدد كرة في القائمة الأيمن لمرمى البخاري.

على الجانب الأخر لم يقدم المنتخب السعودي الكثير من المحاولات، وأكتفى بمحاولة مجاراة المنتخب البرازيلي وتشكيل هجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 76 نجح المنتخب البرازيلي في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ريتشارلسون، الذي استغل كرة رأسية من زميله برونو داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بضربة رأس في شباك البخاري.

وبينما تتجه المباراة نحو النهاية، نجح المنتخب البرازيلي في إضافة هدف ثالث عن طريق ريتشارلسون، وذلك بعد جملة من التمريرات المتبادلة، لتصل إلى ريتشارلسون أمام مرمى البخاري ليضعها في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب البرازيلي 3 / 1. 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: