اليوم.. المنتخب الأوليمبي يواجه الأرجنتين في مهمة صعبة بـ (طوكيو 2020)


يلتقى المنتخب الأوليمبي المصري، ونظيره الأرجنتيني، في التاسعة والنصف صباحًا (بتوقيت القاهرة)، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (سابورو دوم)، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).

ويحتل المنتخب المصري، المركز الثاني في مجموعته، رفقة منتخب إسبانيا، برصيد نقطة واحدة لكل منهما، بعد أن تعادلا في مباراة الجولة الأولى، دون أهداف، بينما يحتل منتخب أستراليا، صدارة الترتيب، برصيد 3 نقاط، فيما جاء منتخب الأرجنتين، في ذيل المجموعة دون رصيد من النقاط.

ويطمح منتخب "الفراعنة" لتحقيق الفوز، من أجل الاقتراب خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة.

أما الأرجنتين، فتأمل في تدارك خسارتها في الجولة الأولى، أمام أستراليا، بهدفين دون مقابل، والإبقاء على حظوظها في المنافسة على التأهل للدور المقبل.

وتقابل منتخبا مصر والأرجنتين، مرة واحدة من قبل في منافسات كرة القدم بالأولمبياد، وذلك في نسخة عام 1928 التي استضافتها أمستردام.

وأقيمت المباراة، في السادس من يونيو عام 1928، في الدور نصف النهائي للبطولة، وحينها تلقى منتخب مصر، هزيمة ثقيلة أمام الأرجنتين، بسداسية نظيفة، ليفشل في بلوغ المباراة النهائية، ويلعب مباراة تحديد المركز الثالث أمام إيطاليا، والتي شهدت فوز "الأزوري" بنتيجة 11-3.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر، مباراة اليوم، بتشكيل مكون:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمود حمدي الونش - أحمد حجازي - أسامة جلال.

الوسط: كريم العراقي - أكرم توفيق - إمام عاشور - أحمد فتوح.

الهجوم: رمضان صبحي - إبراهيم عادل - أحمد ياسر ريان.

 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: