بالصور.. حفل رائع لافتتاح دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020)



أقيم اليوم الجمعة، حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية (طوكيو 2020)، بحضور ناروهيتو، إمبراطور اليابان، وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وسط ألعاب نارية في الاستاد الأولمبي، بعد انتظار دام عاماً كاملاً بسبب جائحة كورونا.

وانطلق حفل الافتتاح بإضاءة الألعاب النارية، الاستاد الخالي من الجماهير مع الوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا كوفيد-19 مع إشارة إلى التقاليد اليابانية ممثلة في حلقات أولمبية خشبية تتعلق بدورة 1964 في طوكيو.

واتسم الحفل بالبساطة ودخلت وفود الدول المشاركة الاستاد، حيث سمح لرجل وسيدة بحمل الأعلام سويا لأول مرة.

وحمل العلم المصري في حفل الافتتاح، علاء أبو القاسم، لاعب سلاح الشيش، وهداية ملاك، لاعب التايكوندو، حيث حمل الوفد المصري، الرقم 31 في ترتيب الدخول إلى الملعب الأوليمبي بطوكيو.

ويتنافس أكثر من 11300 رياضي من 206 دول، إضافة إلى فريق للاجئين يتألف من 29 رياضيا ورياضية من 11 دولة، تم اختيارهم من قبل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من بين 55 رياضيا مستفيدين من منحة الرياضيين اللاجئين التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية، معظمهم من اللاجئين السوريين بواقع تسع رياضيين، يتنافس المشاركون خلال الأسبوعين القادمين، في 33 رياضة و50 تخصصا و339 منافسة للفوز بميدالية.







 

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: